أوتشوا يتصدر قائمة الأكثر تصديًا والحضري الأول عربيًا

تحرير : أحمد سعيد

٢٩ يونيو ٢٠١٨ - ٠٩:١١ م

كشفت إحصائيات الدور الأول لمونديال روسيا 2018، أن عصام الحضري حارس مصر، كان صاحب أفضل أداء بين حراس المنتخبات العربية، رغم مشاركته في مباراة واحدة دخل بها تاريخ البطولة كأكبر لاعب عمرا في تاريخ كأس العالم.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وفي قائمة تصدرها حارس المكسيك جييرمو أوتشوا بتصديه لـ17 فرصة خطيرة خلال مواجهات دور المجموعات، وحل الحضري في المركز الـ23 بتصديه لخمس كرات خطيرة، بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وجاء بعده من الحراس العرب في القائمة أيمن المثلوثي، حارس مرمى منتخب تونس، الذي شارك أيضا في مباراة واحدة في المركز 26 بـ4 تصديات ثم المغربي منير المحمدي في المركز 29 بـ4 تصديات خلال 3 مباريات والمصري محمد الشناوي في المركز 30 بـ4 تصديات في مباراتين.

وشارك الحارس السعودي محمد العويس في مباراة واحدة مع منتخب بلاده وتصدى خلالها لثلاث كرات خطيرة ليحتل المركز 33 في القائمة التي احتل فيها التونسي معز حسن المركز 36 بتصديه لكرتين خطيرتين في مباراة واحدة كانت أمام إنجلترا.

وأصبح الحضري صاحب الـ45 عاما أكبر لاعب سنا يشارك في بطولات كأس العالم خلال مباراة السعودية التي خسرها فريقه بهدفين مُقابل هدف، ، ليحطم رقم الحارس الكولومبي فاريد موندراجون الذي حققه في مونديال 2014 بالبرازيل، عندما شارك كبديل خلال مباراة اليابان عن عمر يناهز 43 عاما وثلاثة أيام.

يذكر أن جميع المنتخبات العربية المشاركة في مونديال روسيا، مصر والسعودية والمغرب وتونس، قد ودعت البطولة مبكرا من دور المجموعات.

التعليقات