راكيتيتش: مودريتش وإنيستا من كوكب أخر

تحرير : خالد الفوي

٢٩ يونيو ٢٠١٨ - ٠٣:٠٧ م
أشاد متوسط ميدان منتخب كرواتيا إيفان راكيتيش بكل من أندريس إنيستا ولوكا مودريتش واصفًا إياهما بأنهما من كوكب أخر، وذلك حسبما نقل موقع "فور فور تو".
 
ويقدم كل من راكيتيتش ومودريتش مستويات مميزة حاليًأ مع المنتخب الكرواتي في كأس العالم، حيث تأهلت كرواتيا إلى دور الـ16 بالعلامة الكاملة بالفوز بجميع مبارياتها في دور المجموعات على كل من الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا.
 
وبدوره أعلن أندريس إنيستا عن رحيله عن صفوف برشلونة ويخوض نهائيات كأس العالم مع إسبانيا قبل إعلان إعتزاله الدولي وبداية مسيرته الجديدة مع فريق فيسيل كوبي الياباني.
 
وفي حال تغلب كرواتيا على الدنمارك في دور الـ16، وتغلبت إسبانيا على روسيا، فستكون هناك مواجهة مرتقبة بين المنتخبين في ربع النهائي.
 
وعن هذا الأمر قال راكيتيتش "من الصعب للغاية المقارنة بين مودريتش وإنيستا، فهما من كوكب أخر، فهما من أفضل اللاعبين في مركزهما، وكان من دواعي فخري أن ألعب إلى جوار إنيستا في أخر 4 سنوات في برشلونة وأن ألعب إلى جوار مودريتش لمدة 11 عامًا في منتخب كرواتيا".
 
وأضاف راكيتيتش "أحاول الاستمتاع بوقتي كثيرًا إلى جانبهما والتعلم منهما، فهذا هو أفضل شيء من الممكن أن يحدث لأي لاعب، وإذا كان لي فرصة تكوين فريق، فسأضم الثنائي في هذا الفريق، أشكر الله على فرصة اللعب إلى جوارهما، ولحسن حظي أن لعبي إلى جوار مودريتش لم ينتهي بعد ولسوء حظي انتهت فرصة اللعب إلى جوار إنيستا الذي أتمنى له الأفضل في تجربته الجديدة، وأعتبر إنيستا من الأصدقاء المقربين لي وأعتبر مودريتش أخي بكل تأكيد".
 
وواصل راكيتيتش "لا أعلم ما إذا كان المونديال الحالي هو أخر مسابقة ستجمعني بمودريتش، سنرى ماذا سيحدث، وعلى أي حال، نرغب في مواصلة اللعب بأفضل صورة ممكنة حاليًا، فنحن نمتلك أجواء مثالية في الفريق ونقاتل من أجل بعضنا البعض، وهذه هي نقطة قوتنا، ونرغب في مواصلة السير في نفس المسار، وتنتظرنا مباراة صعبة أماك الدنمارك، ولكننا نتعامل مع البطولة خطوة بخطوة، ونأمل في النهاية أن نرفع الكأس وإعتزال اللعب دوليًا في أفضل صورة".
 
وعن المباراة التوقعة أمام إسبانيا في ربع النهائي قال راكيتيتش "كي أكون أمينًا، أرى أن إسبانيا فوق باقي الفرق فهم المرشحون الأبرز للتتويج بالقب، فعلى الرغم من الصعوبات الكبيرة التي عانوا منها في دور المجموعات، إلا أنهم لعبوا بثقة كبيرة بمستوى أفضل من الأخرين، أنا أعرفهم جيدًا وأتمنى لهم الأفضل، ولكن أمل في أن يكون الوصول إلى ربع النهائي كاف لهم، وأن يصلوا إلى تلك المرحلة مجهدين ويحتاجون للراحة خاصة إذا واجهوا كرواتيا".
 
وتطرق راكيتيتش للحديث عن زميله السابق في برشلونة نيمار قائلًا "نيمار من بين أفضل اللاعبين لدي في العالم، وأرغب دائمًا في تواجده بفريقي، فهو يمتلك طريقة خاصة في اللعب والتي لا تناسب بالضرورة أي لاعب أخر ولكنه تناسبه جيدًا، فهذه هي شخصيته وأسلوبه الخاص في الاستمتاع بكرة القدم، وبالتالي يغامر كثيرًا".
 
وأضاف راكيتيتش "هو من بين أفضل اللاعبين في العالم، وسيتحسن مستواه في كأس العالم، حيث بدأ يفكر بصورة أقل في إصابته، وأنا على ثقة بأنه سيستمتع بكرة القدم كما إعتاد على ذلك خلال ما تبقى من مباريات في كأس العالم"
التعليقات