يانوزاي يقود بلجيكا للفوز على إنجلترا بالمونديال

تحرير : أحمد سعيد

٢٨ يونيو ٢٠١٨ - ٠٩:٤٩ م

فاز المنتخب البلجيكي على نظيره الإنجليزي، بهدف دون رد، في المبارة التي جمعتهما على استاد كالينينجراد، ضمن مباريات الجولة الثالثة، لحساب المجموعة السابعة، التي تضم بنما وتونس، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، حتى 15 يوليو.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

استحوذ لاعبي منتخب إنجلترا على الكرة منذ البداية، وتصدى جوردان بيكفورد، لتسديدة يوري تيليميناس القوية وينقذ فرصة هدف، المنتخب البلجيكي شن أخطر هجمات اللقاء في الدقيقة 10 بعد أن أرسل ناصر شاذلي عرضية من الجهة اليمنى، مررها فيلايني برأسية من على القائم الثاني، وصلت إلى باتشواي في مواجهة المرمى وسط تدخل من بيكفورد ودفاع منتخب إنجلترا،  وأخطأ الحارس في التعامل مع الكرة، وأبعدها فيل جونز ببراعة من على خط المرمى.

وأضاع جاري كاهيل هدف مؤكد بعد أن أرسل رأسية قوية مرت بجوار الأيسر، هدأت المبارة نسبيا وأنحصر اللعب في منتصف الملعب وسط استحواذ لاعبي بلجيكا دون خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة 27 أرسل عدنان يانوزاي، كرة بينية وصلت إلى باتشواي الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية اصطدمت في الدفاع وتحولت إلى ركنية، نفذها ثورجان أزار من الجهة اليمنى وصلت إلى فيلايني الذي استلمها وسدد كرة زاحفة قوية أبعدها ترينت ارنولد ببراعة من أمام بيكفورد.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، سدد  ثورجان أزارد من الجهة اليمنى لكن ارتدت من الدفاع، وأرسل روبن لوفتوس كرة عرضية من الجهة اليمنى أبعدها ديدريك بوياتا برأسية من داخل منطقة الجزاء وتحولت إلى ركنية، أطلق الحكم صافرةة نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني جاءت قوية من الفريقين، وفي الدقيقة 51 أحرز عدنان يانوزاي، هدف التقدم للمنتخب البلجيكي، بعد تسديدة مقوسة رائعة من داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى مرت على يمين جوردان بيكفورد وسكنت أعلى يمين الشباك.

وحصل منتخب إنجلترا على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في مواجهة المرمى نفذها ترينت ارنولد قوية لكن ارتدت من الحائط،  وأهدر راشفورد فرصة مؤكدة للتعادل بعد بينية رائعة وضعته منفرداً بمرمى كورتوا، وسدد الكرة لكن تصدى لها كورتوا ببراعة وأبعدها إلى ركنية.

هدأت المباراة نسبيًا وسط محاولات من جانب الأسود الثلاثة من أجل تعديل النتيجة وسط تعامل قوي من دفاعات المنتخب البلجيكي، واستمر الضغط الإنجليزي حت الدقيقة 83، حيث نجح كورتوا في التعامل مع الكرات العرضية بنجاح.

ومع استغلال الهجمات المرتدة من جانب المنتخب البلجيكي، حيث نجح بيكفورد الحارس الإنجليزي في التصدي لتسديدة قوية من جانب مارتينز أبعدها حارس الأسود ليشتتها الدفاع.

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب البلجيكي صدارة المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، ليضرب موعدًا مع المنتخب الياباني في دور الـ16، بينما في الوصافة يأتي منتخب إنجلترا برصيد 6 نقاط، ليلاقي منتخب كولومبيا في الأدوار الإقصائية، والتي ستبدأ من يوم السبت المُقبل.

 
التعليقات