الغندور لـ«ماركا»: أتمنى أن ينسى الشعب الإسباني ما حدث في مونديال 2002

تحرير : كريم مليم

٢٨ يونيو ٢٠١٨ - ١٠:٥٥ ص
أكد جمال الغندور، الحكم الدولي السابق، أنه يتلقى تهديدات حتى الآن، بسبب ما حدث في بطولة كأس العالم 2002، عندما كان حكمًا لمباراة إسبانيا وكوريا الجنوبية، في ربع نهائي البطولة، وذلك حسبما أفاد اليوم الخميس، في حوار له لصحيفة ماركا الإسبانية. 
 
وخطف جمال الغندور، الأنظار فى مونديال كوريا واليابان، بعدما تلقى انتقادات شديدة عقب إدارته لمباراة كوريا الجنوبية وإسبانيا فى ربع نهائى المونديال، الغندور أدار المباراة ومعه على توماسنجى من أوغندا وميشيل راجوناث من ترينداد وتوباجو، حكمين مساعدين.
 
وقال جمال الغندور: "الإسبان لا زالوا يوجهون لي الاتهامات، بسبب مباراة كوريا، وفي هذه المباراة، الأخطاء كانت بسبب الحكام المساعدين، عليك أن تعيد مشاهدة المباراة، وتجعل أحد الحكام المحايدين، يقيم مستواي خلالها، وإذا لم أحصل على تقييم 8 من 10، سوف اعتذر على التلفزيون الإسباني".
 
وعند سؤاله عن مباراة روسيا وإسبانيا، في دور الـ 16 للمونديال الحالي، أوضح جمال الغندور: "لا أعتقد أن يحدث مثلما حدث في مباراة كوريا، فهناك تقنية الفيديو، التي لا تثير الجدل في ملعب المباراة، وتحسم قرارات الحكم، ولو كان هناك تقنية فيديو في 2002، لم أكن ألغي هدف مورينتس، أو ألغي تمريرة خواكين".
 
وأردف الحكم الدولي السابق: "يجب أن يتعلم الفيفا، من واقعة مباراة إسبانيا وكوريا، يجب أن يكون مساعد الحكم من نفس الدولة أو على الأقل من نفس الاتحاد، حتى يتم التواصل بشكل جيد".
 
وأتم جمال الغندور: "لا أعتقد أن ما حدث في 2002، سيتكرر أمام روسيا مرة أخرى، روسيا ليست قوية، وسوف يفوز الإسبان في المباراة، أتمنى أن ينسى الشعب الإسباني، ما حدث في مونديال كوريا واليابان".
 
وألغى الغندور هدفين لإسبانيا يراهما الإسبان صحيحين، الهدف الأول بسبب احتسابه مخالفة على المهاجم فى كرة ثابتة، وربما يكون الهدف قابلًا للتنافس، أما الهدف الثانى فكان صحيحًا بالفعل؛ لأن الكرة لم تتجاوز الخط قبل أن يرسل خواكين الكرة العرضية على رأس مورينتس الذى أودعها المرمى فى الوقت الإضافى. 
 
ورغم أن ميشيل راجوناث، المساعد التريندادى كان صاحب قرار إلغاء الهدف الثانى، إلا أن الإسبان ما زالوا يتذكرون «الغندور» فقط إلى الآن، وانتهت المباراة بالتعادل السلبى، قبل أن تتأهل كوريا بركلات الترجيح.
 
التعليقات