أبوريدة يكشف أسباب حضور حفل عشاء رئيس الشيشان

تحرير : كريم أحمد

٢٧ يونيو ٢٠١٨ - ٠٢:٤١ م
تحدث المهندس هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، عن حديث الإعلام الإنجليزي، على استغلال النجم المصري محمد صلاح، بعد دعوة رئيس الشيشان على حفل العشاء، ، قائلًا: «أنه أجرى اتصالات على أعلى مستوى مع جهات مسئولة في الدولة قبل زيارة رئيس الشيشان على حفل العشاء إبان فترة المهندس خالد عبد العزيز وزيرًا للشباب والرياضة، وأكدوا أنه لا يوجد أي أزمة».
 
وأوضح أبو ريدة، في المؤتمر الصحفي الخاص لاتحاد الكرة، المعقد اليوم الأربعاء، بمقر «الجبلاية» بقاعة المؤتمرات، للرد على الاستفسارات الخاصة بمشاركة المنتخب الوطني في المونديال: «أنه ليس من المعقول رفض دعوة رئيس دولة لا ترفضه الجهات المسئولة، مؤكدًا أن ذلك بالإضافة إلى الترحيب الكبير الذي لاقاه المنتخب ولاعبيه من رئيس الدولة والمدينة».
 
وعن المشاكل السياسية في المدينة، قال أبو ريدة: «نحن لا نعرف أي شيء عن الدين والسياسة نحن نهتم فقط بكرة القدم، وبالتالي اختيار جروزني لم تكن له أبعاد سياسية على الإطلاق وكانت الأمور فنية، والمدينة كانت مثالية بالفعل للمنتخب سواء في الإقامة أو التدريب، وليس لنا أي دخل بالنسبة لأمور الشيشان السياسية».
 
وأكد أبو ريدة، أنه لا يملك أي شيء سوي الاعتذار للشعب المصري، بسبب النتائج السيئة التي حدثت في مونديال روسيا 2018، الذي، ودعته الفراعنة بعد الخسارة أمام أوروجواي، وروسيا، والسعودية.
 
وتابع: «أكيد كل واحد وكل من ينتمي لكرة القدم حزين على المستوى الذي قُدم في كأس العالم خاصة أمام روسيا والسعودية، بعتذر لكل من يعمل في الوسط الرياضي بخصوص هذا الأداء».
 
كان الفراعنة قد ودعوا فعاليات مونديال روسيا من دور المجموعات، بعد تذيلهم المجموعة الأولى بثلاث هزائم متتالية من أوراجواى (0-1)، وروسيا (1-3)، والسعودية (1-2).
التعليقات