سامباولي: أثق في تحقيق الفوز على نيجيريا

تحرير : أحمد سعيد

٢٥ يونيو ٢٠١٨ - ٠٨:٥٥ م

أعرب خورخي سامباولي، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، عن ثقته في تأهل فريقه إلى الدور القادم من كأس العالم، رغم تعقد موقف التانجو بعد الخسارة القاسية أمام المنتخب الكرواتي.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وقال سامباولي في مؤتمره الصحفي قبل المباراة: "غدًا ستكون مباراة مهمة لكلا الفريقين من أجل التقدم للدور الثاني، وأنا مقتنع بأنها ستكون قصة جديدة لهذا المنتخب، لدي ما يكفي للاعتقاد بأننا سنتأهل غدًا".

وأضاف: "لقد تلقينا هزيمة قاسية وكان لدينا أسبوع صعب، لأننا وضعنا أنفسنا في موقف معقد، نحن مضطرون للفوز في المباراة الأخيرة، كل شيء يعتمد علينا".

وعلق على الشائعات التي تحدثت عن توتر العلاقات في معسكر المنتخب بالقول: "لا أستطيع توضيح الأمور لكن ما يقال لا وجود له، تحملت المسؤولية بعد المباراة السابقة والآن أفكر في الفوز غدًا".

وتابع: "مقتنع بأن الفريق سيخرج الكثير من الطاقة من أجل الفوز، ليس لدي أكثر من ذلك لأقوله".

وواصل: "في بعض الأحيان هناك حقائق غير قابلة للتغيير، فالمسؤولية تقع على عاتقنا، خسارتنا أمام كرواتيا جعلت الأمور أكثر تعقيدًا، علينا أن نعمل معًا لخلق شعور آخر، ومقتنع بأن غدًا هذا المنتخب سيكتب قصة جديدة".

وأكمل: "في العالم الافتراضي أحيانًا خسارة مباراة كرة قدم يجعلك مجرمًا، أو أنك شخص يجب التخلص منه على الفور بعد الهزيمة، أنا مدرب أشعر بالحماس هذه هي طبيعتي".

وحول تشكيلة الغد، قال: "وضعت التشكيلة في رأسي لكنني لا أريد أن أعطيها للاعبين، نحن نتدرب بمتغيرات مختلفة، لكنني واثق في أن الأرجنتين ستبدأ هذه البطولة مرة أخرى بطريقة مختلفة، سنفعل كل شيء من أجل التأهل".

وأوضح: "نيجيريا لعبت أول مباراتين بطريقة مختلفة، لديها لاعبين جيدين وذوي خبرة مثل أحمد موسى، لهذا فهي مباراة صعبة خاصة عندما لا تسيطر على الكرة، سنحاول السيطرة على المباراة".

وأردف: "عادة ما أتحدث مع اللاعبين ونتحاور في كل شيء، لكن لن أجعل أي حديث بيننا على الملأ وأمام الجميع، كل ما يدور بيننا أمر خاص لنا".

وحول مستوى ميسي أمام كرواتيا قال: "أعتقد أنها كانت مباراة معقدة لليو، لأن البنية لم تكن في صالحه ولم يحصل على الكثير من الكرات من وسط الملعب".

واختتم: "حاولنا أن نطور من أنفسنا وسنرى ماذا سيحدث غدًا، سيلعب ليو كرات أكثر من المباراة السابقة من أجل الأرجنتين".

التعليقات