أرقام لا تفوتك من هزيمة مصر أمام السعودية

تحرير : علي الزيني

٢٥ يونيو ٢٠١٨ - ٠٦:١١ م

تعرض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للخسارة أمام المنتخب السعودي، بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين،على استاد فولجوجراد أرينا، لحساب المجموعة الأولى، التي تضم أوروجواي أمام روسيا، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، حتى 15 يوليو.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

المنتخب الوطني قدم أداء جيدا خصوصا في الشوط الاول، حيث نجح في صنع العديد من الفرص، وأهدر العديد من الفرص، في ظل عدم التركيز الواضح على اللاعبين، وفي الشوط الثاني اعتمد الفراعنة على الهجمات المرتدة، في ظل تراجع اللياقة البدنية للاعبي مصر، وهو ما تسبب في فوز منتخب الأخضر في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

افتتح محمد صلاح التسجيل للمنتخب الوطني في الدقيقة 22 من زمن المباراة، وعادل سلمان الفرج النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة (45+6)، وتمكن سالم الدوسري من إحراز الهدف الثاني للأخضر السعودي في الدقيقة (90+5).


1- أصبحت مواجهة اليوم، المواجهة الأولى على الإطلاق للفراعنة ضد منتخب آسيوي في بطولة كأس العالم.

2- الحضري الذي يبلغ من العمر 45 عاما و161 يوما، أصبح أكبر لاعب يشارك في المونديال محطما رقم رقم الحارس الكولومبي فريد موندراجون الذي شارك كبديل في الدقائق الخمس الأخيرة من مباراة منتخب بلاده مع اليابان ببطولة كأس العالم 2014، التي استضافتها البرازيل وكان يبلغ من العمر وقتها 43 عاما و 3 أيام، يليه الكاميروني روجر ميلا (42 سنة، 39 يوم)، ثم
الإنجليزي بات جينجز - (40 سنة، 292 يوم).

3- بمشاركته اليوم أصبح الحضري أكبر من 3 مدربين في كأس العالم الجارى من حيث السن وهم الصربي ملادن كرساتيتش مدرب صربيا (44 عاما) والإسباني روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا (44 عاما) والسنغالي أليو سيسيه مدرب السنغال (42 عاما).

4- عصام الحضري أصبح أكبر حارس يتصدى لضربة جزاء في تاريخ كأس العالم (45 عام و161 يوم)، بعد أن تصدى لركلة الجزاء، الذي احتسبها فيلمار رولدان حكم اللقاء ضد أحمد فتحي فى الدقيقة 39 من عمر اللقاء، ونفذها فهد المولد لاعب منتخب الخضر، وتصدى لها السد العالي ببراعة.

5- أصبح الأسطورة المصرية هو أول حارس مرمى أفريقي ينجح فى التصدي لركلة جزاء في تاريخ كأس العالم (متضمنة ركلات الترجيح)، وذلك عقب تصديه لضربة الجزاء التي وضعها فهد المولد لاعب المنتخب السعودي علي يمين الحضري.

6- عادل محمد صلاح، الرقم التاريخي المسجل باسم عبدالرحمن فوزي لاعب الزمالك والفراعنة السابق والذي سجل هدفين للمنتخب في بطولة 1934، أمام منتخب المجر، في اللقاء الذي خسره المنتخب الوطني بأربعة أهداف لهدفين، وذلك بعد أن أحرز صلاح هدف التقدم للمنتخب فى شباك المنتخب السعودي، كما أصبح أول لاعب مصري يسجل هدفين في مباراتين مختلفتين من كأس العالم.

7- المنتخب الوطني تقدم بالنتيجة لأول مرة في تاريخه ببطولة كأس العالم، بعد أن تقدم محمد صلاح في شباك السعودية، كما يعد هو أسرع هدف لمصر بعد (22 دقيقة) في تاريخ المونديال.

8- منذ إنضمامه لفريق ليفربول في يوليو 2017، سجل محمد صلاح 50 هدفًا في 58 مباراة مع ليفربول ومنتخب مصر في كافة البطولات.

9- احتاج منتخب السعودية إلى 24 محاولة، منهم 5 تسديدات على المرمى، و ركلتي جزاء ليسجل أول هدف له في مونديال 2018، وهو الهدف السعودي الأول في المونديال منذ هدف سامى الجابر فى الدقيقة 84 ضد تونس (2-2) يوم 14 يونيو 2006.

10- هدف المنتخب السعودي هو أكثر هدف متأخر في الشوط الأول من مباراة في كأس العالم منذ 1966 (50:36).
 

التعليقات