فرسان المونديال.. تعادل إيجابي في الشوط الأول بين الفراعنة والسعودية

تحرير : علي الزيني

٢٥ يونيو ٢٠١٨ - ٠٤:٥٧ م

انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره السعودي، بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله، في المباراة التي تجرى على ملعب على استاد فولجوجراد أرينا، لحساب المجموعة الأولى، التي تضم أوروجواي أمام روسيا، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

شهدت بداية الشوط هدوء شديد بين المنتخبين، مع استحواذ نسبي للمنتخب السعودي في وسط الملعب، وجاءت أولى تسديدات المباراة من جانب سالم الدوسري في الدقيقة 12 لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة الـ15 كرر المنتخب السعودي محاولاته لتسجيل الهدف الأول في المباراة، لكن تسديدة سالم الدوسري علت عارضة عصام الحضري، للمرة الثاني على التوالي.

وأعطى محمد صلاح الإذن لقدمه اليسرى لتظهر في الأضواء، في الدقيقة الـ22 حين سجل الهدف الأول في المباراة، عقب تمريرة رائعة من عبد الله السعيد، ليضعها صلاح من فوق ياسر المسيليم.

وفي الدقيقة الـ24 أضاع محمد صلاح فرصة هدف مؤكد ثان للمنتخب الوطني، بعد تسديدة الكرة من فوق ياسر المسيليم، من تمريرة رائعة من محمد حسن تريزيجه، لكن هذه المرة جاءت جنب القائم الأيسر للمنتخب السعودي.

وفي الدقيقة الـ33 أهدر محمود حسن تريزيجيه الهدف الثاني للمنتخب الوطني، عقب تمريرة رائعة من محمد صلاح، وكرر تريزيجيه تسديدته في الدقيقة الـ34 لكنها جاءت بجانب القائم الأيسر للسعودية، كما أهدر المنتخب السعودي فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة الـ37، حين أخرج أحمد حجازي تسديدة سلمان الفرج.

وفي الدقيقة الـ39 احتسب الحكم الكولومبي ويلمار ألكسنيدر رولدان بيريز ركلة جزاء للمنتخب السعودي إثر اصطدام الكرة بيد أحمد فتحي، ليتقدم فهد المولد لتسديدها لكن الحضري تألق وتصدى الكرة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدلآ من الضائع، احتسب الحكم الكولومبي ويلمار ألكسنيدر رولدان بيريز ركلة جزاء (وهمية) أخرى للمنتخب السعودي، لكنه لجأ لتقنية الفيديو إلا أنه أصر على قراره الخاطئ وأنذر على جبر، وتقدم لتنفيذها سلمان الفرج وسجل هدف التعادل.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، أجرى هيكتور كوبر، التبديل الأول للمنتخب الوطني، بخروج عبد الله السعيد للإصابة، ودخل بدلآ منه عمرو وردة.  

التعليقات