فرنسا ترغب في تفادي مواجهة كرواتيا بدور الـ16

تحرير : خالد الفوي

٢٥ يونيو ٢٠١٨ - ١٠:٢١ ص
تعد كرواتيا المنتخب الوحيد الذي ترغب فرنسا في تفادي مواجهته بأي ثمن في دور الـ16 من كأس العالم المقام حاليًا في روسيا، وذلك بعد أن ضمن المنتخبان التأهل إلى الدور التالي بانتظار حسم موقعهما في صدارة المجموعتين الثالثة والرابعة.
 
وتمكنت كرواتيا من تصدر المجموعة الرابعة بعد تحقيق الفوز على كل من نيجيريا والأرجنتين، بينما تتصدر فرنسا المجموعة الثالثة بتحقيق فوزين أيضًا على كل من أستراليا وبيرو.
 
وبإمكان الأرجنتين أن تصعد في المركز الثاني من المجموعة الرابعة في حال حققت الفوز على نيجيريا ولم تتغلب أيسلندا على كرواتيا.
 
وقال نجم المنتخب الفرنسي بول بوجبا في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الإثنين، إن كرواتيا هي الفريق الأفضل في المجموعة الرابعة حيث تضم كتيبة رائعة من اللاعبين وظهر ذلك في تغلبهم على الأرجنتين.
 
وأوضح متوسط ميدان فرنسا كورينتين توليسو، أن كرواتيا هي الفريق الأفضل في المجموعة، وبالتالي ستسعى فرنسا بكل قوة لعدم إنهاء دور المجموعات في المركز الثاني لتفادي مواجهتهم في دور الـ16.
 
وتعد فرنسا المنتخب الكبير الوحيد الذي ضمن التأهل إلى دور الـ16 بعد أول مباراتين، وعن هذا الأمر قال بوجبا: «لم تصل الفرق الكبيرة إلى الاحتفال حتى الآن، وبدورنا أتينا من أجل الفوز ونملك الجودة والفريق القوي، ويبقى الانتصار أمر وارد ولكن لن يتحقق بسهولة خاصة أنه لا توجد فرق صغيرة أو لاعبين ضعاف في كأس العالم، فالطريق لا يزال طويلًا وعلينا القتال».
 
يذكر أن فرنسا ستواجه غدًا منتخب الدنمارك في ختام مبارياتها في دور المجموعات، وتحتاج إلى نقطة التعادل فقط لضمان حسم صدارة المجموعة.
التعليقات