فرسان المونديال.. التشكيل المتوقع لمواجهة إيران والبرتغال

تحرير : كريم مليم

٢٥ يونيو ٢٠١٨ - ١٠:١٥ ص
يحتضن استاد موردافيا أرينا، مباراة منتخب إيران أمام البرتغال، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ضمن مباريات الجولة الثالثة، لحساب المجموعة الثانية، التي تضم إسبانيا والمغرب، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو.
 
ولم يتم حسم أي بطاقة للصعود لدور الـ16 من تلك المجموعة، سوى أن المنتخب المغرب تبددت أحلامه في التأهل، فيما تتصراع البرتغال وإسبانيا وإيران على البطاقتين، حيث تتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن البرتغال التي تأتي في المركز الثاني، فيما تأتي إيران في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما تتذيل المغرب المجموعة بلا نقط.
 
ويقود المباراة تحكيميا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام، الحكم الباراجوياني أينريكي كاسيريس صاحب الـ44 عامًا، ويعاونه كمساعد أول إیدواردو کاردوزو، بينما سيكون خوان باوتيستا زوريا كاستيانو مساعدا ثانيًا، فيما سيكون مهدي عبيد شارف حكمًا رابعًا، بينما سيكون طاقم حكام الفيديو كالاتي: (ماسيميليانو إيراتي - هيرنان مايدانا - جيري فارجاس - باولو فاليري).
 
التشكيل المتوقع لإيران
 
علي رضا بیرانوند، إحسان حاجي صافي، مرتضى بوراليجانجي، رامين رضائيان، مجيد حسيني، سعيد عزت اللهي، وحيد أميري، أوميد إبراهيمي، كريم أنصاري، مهدي طارمي، سردار أزمون.
 
التشكيل المتوقع للبرتغال
 
روي باتريسيو، بيبي، جوزيه فونتي، رافائيل جيريرو، سيدريك، ويليام كارفايو، جواو موتينيو، بيرناردو سيلفا، جواو ماريو، جانلوكا جوديس، كريستيانو رونالدو.
 
هل تعلم؟
 
لعب الفريقان مرة واحدة من قبل في نهائيات كاس العالم، وكان ذلك في نسخة المانيا 2006 وفي مرحلة المجموعات أيضاً، وانتهت المباراة بفوز البرتغاليين 2-0 ومن سجل الهدف الثاني كان (الشاب آنذاك) كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء، اليوم كبر رونالدو وأصبح قائداً للفريق وهو الوحيد الذي خاض تلك المباراة، بينما تواجد الإيراني مسعود شجاعي ولكنه لم يشارك في تلك المباراة.
التعليقات