بعد 28 عامًا.. صلاح يحطم أسطورة مجدي عبد الغني ويسجل في المونديال

تحرير : أحمد سعيد

١٩ يونيو ٢٠١٨ - ١٠:٠٣ م

 نجح محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، فى إحراز الهدف الأول للفراعنة فى كأس العالم خلال مواجهة روسيا والتي جمعتهما على ملعب كريستوفسكى بمدينة سانت بطرسبرج، فى الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس العالم، والتي خسرها  الفراعنة بثلاثة أهداف مُقابل هدف ليتجمد رصيد مصر دون اي نقاط بينما ارتفع رصيد منتخب روسيا إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

واحتاج الفراعنة 28 عامًا منذ إحراز مجدي عبد الغنى هدف مصر الوحيد فى آخر مشاركة في مونديال  1990، في شباك هولندا من ركلة جزاء أحتسبت لصالح حسام حسن.
الطريف أن المنتخب المصري أحرز هدفه اليوم عن طريق ضربة جزاء احتسبها كاسيارس حكم اللقاء في الدقيقة 79 من عمر اللقاء بعدما تعرض محمد صلاح للإعاقة من مدافع المنتخب الروسي عقب استعانة الحكم بخاصية الـ" V A R" حكم الفيديو.
وكان عبد الرحمن فوزي، لاعب الزمالك السابق  أول اللاعبين المصريين الذين نجحوا في احراز أهداف للمنتخب المصري في شباك المجر حيث سجل هدفين في مونديال 1934 .
ويختتم المنتخب الوطني مشواره في كأس العالم بعد اقتراب تبخر أمال الفراعنة في الصعود للدور الـ32، بعد تلقيه خسارتين من أوروجواي وروسيا.
يهذه النتيجية رفع منتخب روسيا رصيده إلى 6 نقاط ليصبح أول المتأهلين للدور الثاني ، بينما ودع منتخب مصر البطولة رسمياً لعدم حصوله على اي نقاط في الجولتين الأةولى والثانية. 
 
التعليقات