فرسان المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا والسنغال

تحرير : كريم مليم

١٩ يونيو ٢٠١٨ - ٠٣:٥٨ م
أعلن منتخبا بولندا والسنغال، التشكيلة الرسمية لهما لخوض أولى مبارتهما في كأس العالم 2018، والتي ستقام اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الخامسة عصرًا، على استاد أتكريت أرينا، ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات بالبطولة المقامة في روسيا، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو، لغاية 15 يوليو.
 
التشكيلة الرسمية لمنتخب بولندا
 
فويسييتش شيسني - ميتشال بازدان - تياجو سيونيك - أركاديوز ميليك - روبيرت ليفاندوفسكي - جرزيجورز كريتشوفياك - كاميل جروزيسكي - ماسيج ريبوس - ياكوب بلازيكوفسكي - بيوتر زييلينسكي - لوكاس بيتشيك
 
وتُدرك بولندا أنه يتعيّن عليها أن تأخذ حذرها من أسود التيرانجا، بعد إقصائه المحبط من دور الثمانية ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية، ويحضر فريق المدرب آدام ناوالكا للمرة الثانية في النهائيات العالمية بعدما كان قد شارك في نسخة 2006. 
 
ويتمكّن المنتخب البولندي في كل مرة من تجاوز دور المجموعات، عندما يسجل على الأقل نقطة واحدة في مباراته الأولى (1974، و1978، و1982، و1986)، ولم ينجح قط في العبور إلى الدور التالي حينما يخسر لقاءه الأول (2002، 2006)، ولهذا، فإن المدرب واللاعبين واعون بالأهمية الكبيرة التي تكتسيها مواجهة السنغال.
 
التشكيلة الرسمية لمنتخب السنغال
 
خادم ندياي - كاليدو كوليبالي - إدريسا جويي - ساليف ساني - مامي ضيوف - ساديو ماني - يوسف سابالي - ألفريد ندياي - إسماعيلا سار - مباي نيانج - موسى واجي
 
وتمكّنت السنغال في أول مشاركة لها في النهائيات العالمية خلال دورة 2002 من التغلب على فرنسا حاملة اللقب في المباراة الأولى، وبلغت دور الثمانية في نهاية المطاف، وانهزمت آنذاك ضد المنتخب التركي بالهدف الذهبي.
 
ولا شك أن الجيل الجديد من اللاعبين السنغاليين، في مقدمتهم نجم ليفربول ساديو ماني، يتطلعون لوصل الحاضر بالماضي وتحقيق إنجاز تاريخي جديد، أما كابتن ذلك الفريق التاريخي فليس هو إلا مدرب المنتخب الحالي أليو سيسي.
 
هل تعلم؟
 
يُعتبر مدرب منتخب السنغال أليو سيسي البالغ 42 عاماً من العمر أصغر مدرب سناً في هذه البطولة العالمية.
 
التعليقات