شجع مصر.. التشكيل المتوقع لروسيا والفراعنة

تحرير : كريم مليم

١٩ يونيو ٢٠١٨ - ٠٩:٠٠ ص

يحتضن استاد كريستوفسكي (أحد أغلى الملاعب في العالم) بمدينة سان بطرسبورج، ثاني مباريات المنتخب الوطني أمام روسيا اليوم الثلاثاء، في تمام الثامنة مساءً، ضمن مباريات الجولة الثانية، لحساب المجموعة الأولى التي تضم أوروجواي والسعودية، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو، لغاية 15 يوليو.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

التشكيل المتوقع لمنتخب روسيا

- حراسة المرمى: إيجور أكينفييف

- خط الدفاع: ماريو فيرنانديز، إيليا كوتيبوف، سيرجي ايجانشيفيتش، يوري جيركوف

- خط الوسط: رومان زوبنين، إيوري جازينسكي، أليكساندر ساميدوف، أليكساندر جولوفين، دينيس تشيريشيف

- خط الهجوم: فيدور سمولوف

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر

- حراسة المرمى: محمد الشناوي

- خط الدفاع: علي جبر، أحمد حجازي، أحمد فتحي، محمد عبد الشافي

- خط الوسط: طارق حامد، محمد النني، محمود تريزيجيه، عبدالله السعيد، محمد صلاح

- خط الهجوم: مروان محسن

هل تعلم؟

شهد يوم الخميس الماضي للمرة الأولى تسجيل لاعبين أول أهدافهما الدولية في صفوف منتخب بلادهما في المباراة الإفتتاحية لكأس العالم، حيث سجل إيوري جازينسكي قبل أن يحذو حذوه دينيس تشيريشيف من خلال ثنائية.

وتغلب منتخب روسيا على نظيره السعودية بخماسية نظيفة ضمن منافسات الجولة الاولى في افتتاح المونديال، بينما خسر المنتخب الوطني أمام أوروجواى بهدف دون مقابل أحرزه خوسيه خيمينيز في الوقت القاتل في الدقيقة 89.
 
ويتصدر الدب الروسي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف على منتخب أوروجواى صاحب الوصافة، بينما يحتل منتخب مصر المركز الثالث دون رصيد من النقاط، وتأتي السعودية رابعًا.

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق الفوز الأول له في المونديال، حيث إنه المنتخب الوحيد بين المشاركين في كأس العالم 2018 الذي لم يربح أي مباراة على الإطلاق في تاريخ البطولة (تعادل 2 وخسر 3)، باستثناء المنتخبات التي تشارك لأول مرة، وهو يعد أسوأ رقم بين المنتخبات الأفريقية، علاوة على أن الهندوراس (9) وبوليفيا ونيوزلندا والسلفادور (6) لعبوا مباريات في كأس العالم دون فوز أكثر من مصر.

التعليقات