في المونديال.. التشكيل المتوقع لبلجيكا وبنما

تحرير : كريم مليم

١٨ يونيو ٢٠١٨ - ١٠:١٢ ص
يحتضن استاد فيشت الأولمبي، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الخامسة عصرًا، مواجهة منتخبي بلجيكا وبنما، ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة السابعة، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو، لغاية 15 يوليو.
 
ويقود المباراة تحكيميا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام، الحكم الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه كمساعد أول جيرسون إيميليانو دوس سانتوس، بينما سيكون زاخيلي ثوسي سيويلا مساعدا ثانيا، فيما سيكون ريوجي ساتو حكمًا رابعًا.
 
التشكيلة المتوقعة للمباراة
 
بلجيكا: ثيبو كورتوا؛ يان فرتونجين، ديدريك بوياتا، توبي ألديرفيريلد؛ أكسيل فيتسل، كيفين دي بروين، يانيك كاراسكو، توماس مونييه؛ دريس ميرتينس، إيدين هازار؛ روميلو لوكاكو.
 
بنما: خايمي بينيدو؛ رومان توريس، فيديل إسكوبار، إيريك ديفيس، مايكل موريو؛ جابرييل جوميز، أنيبال جودوي، أرماندو كوبر، إدجار بارسيناس، خوسيه لويس رودريجيز؛ بلاس بيريز.
 
هل تعلم؟​
 
وإذا كانت هذه المواجهة تبدو أنها غير متكافئة على الورق، فهي متباينة أكثر عند النظر إلى الإحصائيات، فمنذ خسارتها أمام المكسيك خلال مرحلة المجموعات من كأس العالم 1982، لم تتجرّع بلجيكا مرارة الهزيمة طوال 11 مباراة متتالية ضد منتخبات كونكاف (تسعة انتصارات وتعادلان)، في حين لم تفز بنما بأي من مبارياتها التسع الأخيرة ضد الفرق الأوروبية (4 تعادلات و5 هزائم).
 
التعليقات