بوياتا يقترب من المشاركة أساسيًا أمام بنما

تحرير : محمد حسن صيام

١٧ يونيو ٢٠١٨ - ٠٧:١٥ م

يقترب ديدريك بوياتا من المشاركة اساسيًا بدلا من فينسنت كومباني، المصاب، في دفاع المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم في مباراته الأولى بكأس العالم أمام بنما والمقرر إقامتها غدًا الاثنين كما أثنى تيبو كورتوا حارس مرمى المنتخب البلجيكي، اليوم الأحد على بوياتا مدافع فريق سيلتيك الاسكتلندي.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ومع تأكيد المدرب روبرتو مارتينيز أن كومباني، أحد الأعمدة الرئيسية في دفاع المنتخب البلجيكي، لن يتمكن من المشاركة مع المنتخب حتى المباراة الأخيرة في دور المجموعات، يبدو أن بوياتا حصل على الفرصة للمشاركة.

وقال كورتوا في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبيل مباراة الغد :"عندما يلعب فينسنت فإن لديه خبرة كبيرة عن ديدريك، ولكن ديدريك لعب بشكل جيد للغاية حتى الآن. لقد لعب مباريات كبير مع سيلتيك في اسكتلندا ونحن نثق به".

ويعتبر المنتخب البلجيكي من بين المرشحين للفوز بكأس العالم ولكن هناك العديد من الاضطرابات التي ظهرت في معسكر الفريق بعدما انتشر فيديو يوضح تدخلا عنيفا قام به كيفين دي بروين ضد عدنان يانوزاي في التدريبات ولكنه مارتينيز قال في المؤتمر الصحفي إنه مجرد علامة على التزام دي بروين وأن اللاعبين كلهم بمثابة عائلة.

وأضاف المدرب :"المزاج، الأجواء جميلة، جميلة للغاية يتشارك اللاعبون لحظات كرة رائعة لعدة سنوات الآن. تسير الأمور بشكل جيد بعيدا عن القوة التي نشاهدها في الملعب خلال الحصص التدريبية".

وحذر مارتينيز من الافتراضات بان فريقه سيحقق نتيجة كبيرة أمام منتخب بنما الذي يشارك للمرة الأولى، حيث قال إن روح الفريق في منتخب بنما قد يكون من الصعب كسرها.

وقال مارتينيو في إشارة منه لما فعله منتخب بنما في التصفيات :"عندما تتمكن من ابعاد بلدا تجيد لعب كرة القدم مثل الولايات المتحدة فإنك تملك شيئا مميزا".

التعليقات