كبرى مفاجآت المونديال.. المكسيك تُسقط بطل العالم (فيديو)

تحرير : سعد الدين محمود

١٧ يونيو ٢٠١٨ - ٠٦:٥٥ م

استضاف ملعب «أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي»، أقوي مباريات كأس العالم روسيا 2018 حتى الآن، بين ألمانيا «حامل اللقب»، والمكسيك، حيث فجر الأخير مفاجأة كبرى بحسم اللقاء لصالحه بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة بالبطولة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وشهد الشوط الأول أداء أكثر من رائع للمنتخب المكسيكي، الذي أظهر خطورة بالغة على مرمى مانويل نوير حارس الألمان، وكاد يصل لشباكه في أكثر من فرصة، قبل أن يتمكن هيرفينج لوزانو من التسجيل في الدقيقة 35، من تسديدة أسفل يسار المرمى.
 

بعد الهدف حاول نجوم الماكينات إدراك التعادل في الوقت الذي لم يكتفي فيه لاعبو المكسيك بالدفاع وواصلوا اللعب على الهجمات المرتدة، بينما لم تشكل عرضيات توماس مولر، وتسديدات توني كروس الخطورة المطلوبة لينتهي الشوط الأول بتأخر أبطال العالم بهدف.
 
وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو ألمانيا من هجومهم بقوة، دون ايجاد فرص محققة للتهديف،  قبل أن يدفع يواخيم لوف، بماركو رويس، بدلًا من سامي خضيرة في الدقيقة 60، وهو ما أضاف خطورة نسبية على مرمى حارس المكسيك، لكن تراجع لاعبو الأخير للدفاع زاد من صعوبة المهمة.

الدقيقة 79 شهدت دفع لوف بآخر أوراقه لتعديل النتيجة، بنزول المهاجم ماريو جوميز، بدلًا من المدافع مارفين بلاتانهاردت، لكن الكرة أصرت على العناد أمام رفاق مولر، لينتهي اللقاء بفوز المكسيك في مفاجأة كبرى.

بهذه النتيجة وضع منتخب المكسيك قبضته على صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، في انتظار مباراة السويد وكوريا الجنوبية غدًا الاثنين 

الهدف الاول المكسيك فى المانيا by footbie.com

التعليقات