كأس العالم.. التعادل يحسم مواجهة إسبانيا والبرتغال

تحرير : علي الزيني

١٥ يونيو ٢٠١٨ - ٠٩:٥٢ م

حسم التعادل الإيجابي مباراة، منتخبي البرتغال وأسبانيا، بثلاثة أهداف لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب فيشت الأولمبي، ضمن مباريات الجولة الأولى في المجموعة الثانية من دور المجموعات في المونديال.
تقدم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 4 من ركلة جزاء، وأدرك دييجو كوستا هدف التعادل في الدقيقة 24، وعاد رونالدو ليسجل هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 44، ورد كوستا بهدف ثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 55، وتقدمت أسبانيا لأول مرة في الدقيقة 58 عن طريق ناشو، وأدرك رونالدو الهدف الثالث له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 88.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الشوط الأول

إستحوذ لاعبي المنتخب البرتغالي على الكرة منذ انطلاق صافرة البداية، وسط تمريرات في منتصف الملعب، وأرسل ويليام كارفاليو كرة بينية إلى برونو فيرنانديس على حدود منطقة الجزاء، لكن أبعدها الدفاع الإسباني، وفي الدقيقة الثالثة انطلق كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى ووصل إلى داخل منطقة الجزاء، ليحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة ناتشو، نفذها رونالدو بنجاح في أقصى يسار شباك دي خيا الذي ارتمى في الجهة اليمنى، معلنا عن هدف التقدم للمنتخب البرتغالي.

بعد الهدف استحوذ لاعبي المنتخب الإسباني على الكرة في منتصف الملعب، وأرسل دييجو كوستا تمريرة رائعة إلى ديفيد سيلفا وسدد كرة قوية مرت أعلى المرمى، بعدها هدأ اللقاء نسبيا، وسط إمتلاك الأسبان للكرة لكن دون خطورة، وشن المنتخب البرتغالي هجمة مرتدة وصلت إلى جويديس الذي سدد الكرة واصطدمت في راموس وتحولت إلى تماس، وحصل سيرجيو بوسكيتس على بطاقة صفراء، بعد تدخل قوي مع موتينيو.

وفي الدقيقة 23 شن المنتخب البرتغالي هجمة مرتدة خطيرة بعد أن وصلت الكرة إلى فيرنانديس الذي مرر بينية رائعة إلى رونالدو على حدود منطقة الجزاء، ومررها إلى موتينيو المنفرد بمرمى دي خيا لكنه تباطئ بغرابة شديدة وأبعدها دفاع الأسبان.

المنتخب الإسباني رد سريعا عندما وصلت الكرة عند دييجو كوستا الذي دخل على بيبي بقوة واستحوذ على الكرة، وتلاعب بدفاع البرتغال وسدد كرة قوية سكنت شباك روي باتريسيو، بعدها بدقيقة سدد إيسكو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت في العارضة وحاول جوردي ألبا تسديدها برأسه لكنها وصلت في النهاية إلى يد الحارس.

بعد مرور نصف ساعة استحوذ لاعبي أسبانيا على الكرة، وسط تمريرات قصيرة، وأرسل جوردي ألبا عرضية من الجهة اليسرى حولها إنيستا بتسديدة رائعة بالكعب ومرت بجوار القائم الأيسر لمرمى البرتغال، بعدها سدد إيسكو كرة قوية أمسكها الحارس.

عندما انتظر الجميع صافرة نهاية الشوط الأول، مرر جونكالو كرة من على حدود منطقة الجزاء، إلى كريستيانو رونالدو الذي سدد كرة أرضية قوية، اصطدمت في يد دي خيا وخدعته وسكنت الشباك، ليعطي الحكم دقيقة واحدة وقت بدل ضائع، ويعلن بعدها صافرة نهاية الشوط بتقدم البرتغال بهدفين لهدف.

 

الشوط الثاني

دخل منتخب اسبانيا الشوط الثاني ضاغطا منذ البداية بحثا عن هدف التعادل، وفي الدقيقة 53 احتسب الحكم خطأ لصالح إنييستا من على حدود منطقة الجزاء، ونفذها أندريس عرضية داخل المنطقة حولها بوسكيتس برأسه من الجهة اليمنى لتجد تسديدة كوستا القوية وتسكن شباك باتريسيو، بعدها بدقيقتين أضاف ناتشو الهدف الثالث لإسبانيا، بعد تسديدة رائعة اصطدمت في القائم الأيسر، وعادت للقائم الأيمن وتسكن الشباك.

بعد أن أحرز المنتخب الأسباني هدف التقدم، استحوذ لاعبوه على الكرة، وأجرى منتخب البرتغال أول تبديلاته في الدقيقة 68، بخروج فيرنانديس لاعب الوسط ونزول جواو ماريو الذي يشغل نفس المركز، وبعدها بدقيقة قام بإشراك ثاني أوراقه بخروج بيرناردو سيلفا لاعب الوسط، ونزول المهاجم ريكاردو كواريزما، في المقابل أجرى منتخب أسبانيا أول تغييراته بخروج أندريس أنيستا وإشراك تياجو ألكانتارا.

وفي جملة رائعة بدأت من كوكي مرورا بـ إيسكو وسيلفا والكانتارا، وألبا الذي مرر الكرة إلى كوستا حولها برأسه باتجاه المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيسر، وهيمن لاعبي أسبانيا واستحوذ على منتصف الملعب، وفي الدقيقة 77 أجرى هييرو مدرب إسبانيا ثاني تبديلاته بخروج دييجو كوستا ونزول ياجو اسباس.

وفي الدقيقة 78 وصلت الكرة إلى رونالدو، وخرج دي خيا من مرماه لكن بيكيه تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة قبل تسديدة رونالدو، وفي مشهد رائع أجرى لاعبي أسبانيا أكثر من 30 تمريرة في منتصف الملعب، انتهت بتسديدة اسباس من على حدود منطقة الجزاء، لكنها وصلت سهلة إلى الحارس.

وفي الدقيقة 87 حصل كريستيانو رونالدو على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها بطريقة أكثر من رائعة لتسكن شباك دي خيا (محرزا هاتريك)، لتعود المباراة إلى نقطة البداية، بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهما، بعدها تناول لاعبي المنتخب الكرة في وسط الملعب، وأضاف حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع، لم يأت خلالها أي جديد لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما.

 

التعليقات