التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مواجهة مصر وأورجواي

تحرير : علي الزيني

١٥ يونيو ٢٠١٨ - ٠٢:٥٧ م

انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب الوطني أمام أوروجواى بالتعادل السلبى فى المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن مواجهات الجولة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو الجاري .

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

بدأ المنتخب الوطنى المباراة بتشكيل يضم، محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وعلى جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحى ومحمد عبد الشافي "شيفو" فى الدفاع، وطارق حامد ومحمد الننى "محورىّ ارتكاز"، وامامهما عمرو وردة وعبد الله السعيد وتريزيجيه، ومروان محسن وحيدا في الهجوم.

في المقابل بدأ متjخب اوروجواي بتشكيل مكون من : فرناندو موسليرا في حراسة المرمى، وفي الدفاع، جيليرمو فاريلا، خوسيه ماريا خيمينيز، دييجو جودين، مارتين كاسيريس، وفي اسوط، ناهيتان نانديز، ماتياس فيتشينو، رودريجو بينتانكور، جيورجيان دي أراسايتا، وأمامهم إدينسون كافاني، لويس سواريز

شهدت المباراة بداية حماسية من الفريقين، مع الحذر الشديد خوفاً من تسجيل أحدهما هدفا مبكرا، وفى الدقيقة 8 نجح كافانى فى تهديد مرمى محمد الشناوى بتسديدة أرضية مفاجئة لكن الحارس الدولى ينجح في التصدي لها.

وفى الدقيقة 12 يرد تريزيجيه من تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليتسملها ويسدد فى اتجاه مرمى أوروجواى لكن الحارس يتصدى لها.

ورغم استحواذ المنتخب الوطنى، إلا أن منتخب أوروجواى ظهر خطيرا فى الهجوم حيث هدد مرمى الشناوى، قبل أن يضيع سواريز هدفا محققا فى الدقيقة 22 من ركلة ركنية وصلت إليه أمام المرمى ليسددها بجوار القائم الأيمن للشناوى.

وينجح الفراعنة فى التصدى لغزوات أوروجواى قبل نهاية الشوط الأول، بفضل براعة الشناوى وعلى جبر، وحجازي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبى.
 

التعليقات