بعد أنباء توقيعه..هل يعلق مدحت شلبي على المونديال في قنوات ام بي سي

تحرير : مصطفى ابراهيم

١٠ يونيو ٢٠١٨ - ٠٩:٤٠ م

أنباء قوية عن نجاح شبكة قنوات إم بي سي في الحصول على توقيع الإعلامي الرياضي الشهير مدحت شلبي مقدم البرامج في قناة أون سبورت ، لينضم هو الآخر إلى الإعلامي عمرو أديب ، الذي تم الإعلان عن توقيعه لنفس الشبكة قبل أيام ، بمعرفة تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ، والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وعلمت الفرسان أن شلبي وقع لقنوات إم بي سي أمس وسط سرية وتكتم شديد من جانب مسئولي الشبكة التي سبق لها التعامل مع شلبي عندما حصلت على توقيعه في سبتمبر 2014 في خطوة ناجحة من القناة في إطار السياسة التي كانت تتبعها لزيادة شعبيتها في السوق المصري.

وقتها قام مدحت شلبي بتقديم الإستوديو التحليلي لمباريات الدوري المصري ، بالإضافة إلى برنامجه اليومي مساء الأنوار كمان وكمان ،الذي كان يقدمه في الساعة السابعة مساءً أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء من كل إسبوع.

 بعدها انفصل شلبي عن القناة بسبب توقف الدوري الممتاز عقب أحداث استاد الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 20 مشجعًاً من جماهير نادي الزمالك.

ويأتي انضمام مدحت شلبي لشبكة قنوات إم بي سي قبل أيام قليلة من انطلاق منافسات كأس العالم في روسيا والذي سيقام خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل.

والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة هل يعلق مدحت شلبي على  مباريات المنتخبات العربية في قناة إم بي سي بعد الأنباء أعلنتها تقارير سعودية، اليوم الأحد، عن انتظار الهيئة العامة للرياضة برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، قرارًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن نقل 20 مباراة من منافسات بطولة كأس العالم والتي تقام منافساتها خلال الفترة بين 14 يونيو حتى 15 يوليو المقبل، إلى جانب مباراتي الافتتاح والنهائي لمصلحة التليفزيون السعودي.

وكشفت صحيفة «عكاظ» السعودية، اليوم، أن الهيئة العامة للرياضة السعودية قد استندت على المسوغات القانونية والتنظيمية التي ركزت على مشاركة المنتخب السعودي وأحقيته في النقل، إضافة إلى عدم نظامية الشركة الناقلة في المملكة العربية السعودية، إلى جانب القيمة المالية لفيفا ما يعزز الموقف السعودي في كسب المفاوضات.

وأوضحت «عكاظ» في تقاريرها أن التقسيم المقترح للمباريات سيكون على النحو التالي، "14 مباراة في الدور الأول للمجموعات، و4 مباريات في الدور الثاني، ومباراتين في دور ربع النهائي ومباراتي نصف النهائي، إلى جانب مباراتي الافتتاح والنهائي، فضلًا عن جميع مباريات منتخبي مصر والسعودية.

 

 

التعليقات