منتخب مصر يخوض المران الأول في روسيا

تحرير : علي الزيني

١٠ يونيو ٢٠١٨ - ٠٧:٤٠ م

خاض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مرانه الأول بمدينة جروزنى بالشيشان على ملعب أحمد أرينا، وشهد اجتماع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى باللاعبين فى وسط الملعب، ثم بدء تدريبات بدنية خفيفة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

كما حرص الجهاز الفنى على إراحة محمد صلاح حيث يخضع صلاح لبرنامج علاجي بعد إصابته خلال نهائى دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بجزع فى أربطة الكتف ،واكتفى صلاح بالسير فى أرض الملعب و القيام باللعب بالكرة فقط.

وحضر المران رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان، الذي اصطحب النجم المصري محمد صلاح الى خارج ملعب "أحمد أرينا" بالعاصمة جروزني بعدما حصل اللاعب على راحة من التدريبات اليوم، وهتفت الجماهير المتواجدة في المدرجات للفرعون المصري.

وعلق الرئيس الشيشاني على وصول المنتخب الوطني الأول الى العاصمة قائلًا: "جروزنى استقبلت الضيوف بحرارة ورحابة". أضاف رمضان قديروف عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الروسي: "سعيد جدًا بتواجد اللاعب العالمي محمد صلاح فى بلادنا، بخلاف قدرته على التعافي للمشاركة فى نهائيات كأس العالم".

تابع قيدروف: "استقبل الضيوف بعبارات الترحيب الضخمة على لوحات كبيرة بالمدينة والطرق المؤدية للفندق والملعب الذي سيتدربون عليه، مؤكدًا أن فندق الفراعنة فى جروزني يعد أفضل الفنادق في جنوب روسيا".

وكانت بعثة المنتخب الوطني قد وصلت إلى مطار جروزني في الواحدة والنصف ظهر اليوم بتوقيت الشيشان ، حيث كان في استقبالها السفير المصري في موسكو إيهاب نصر وعدد من قيادات السفارة المصرية واللجنة المنظمة للبطولة في جروزني ، حيث أنهيت إجراءات وصول البعثة بسلاسة ، توجهت بعدها إلى مقر إقامتها بفندق لوكال الذي يبعد خطوات عن ملعب التدريب، فيما اقامت السلطات الشيشانية مراسم احتفال بقدوم البعثة المصرية وكان في مقدمة مستقبليها رئيس البرلمان في جمهورية الشيشان إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي.

وانتزع منتخب الفراعنة بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا بقيادة مديره الفني هيكتور كوبر ، بعد غياب دام 28 عامًا، وللمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.

ووقع المنتخب الوطني في مجموعة تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصراً بتوقيت القاهرة بينما يلتقي المنتخب الوطني في المواجهة الثانية مع نظيره الروسي يوم 19 يونيو الجاري ويختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة المنتخب السعودي يوم 25 يونيو الجاري.
 

التعليقات