السعودية تنتظر خلال ساعات حسم بث مباريات كأس العالم لمصر

تحرير :

١٠ يونيو ٢٠١٨ - ٠٢:٢٠ م
أعلنت تقارير سعودية، اليوم الأحد، عن انتظار الهيئة العامة للرياضة برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، قرارًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن نقل 20 مباراة من منافسات بطولة كأس العالم والتي تقام منافساتها خلال الفترة بين 14 يونيو حتى 15 يوليو المقبل، إلى جانب مباراتي الافتتاح والنهائي لمصلحة التليفزيون السعودي.
 
وكشفت صحيفة «عكاظ» السعودية، اليوم، أن الهيئة العامة للرياضة السعودية قد استندت على المسوغات القانونية والتنظيمية التي ركزت على مشاركة المنتخب السعودي وأحقيته في النقل، إضافة إلى عدم نظامية الشركة الناقلة في المملكة العربية السعودية، إلى جانب القيمة المالية لفيفا ما يعزز الموقف السعودي في كسب المفاوضات.
 
وأوضحت «عكاظ» في تقاريرها أن التقسيم المقترح للمباريات سيكون على النحو التالي، "14 مباراة في الدور الأول للمجموعات، و4 مباريات في الدور الثاني، ومباراتين في دور ربع النهائي ومباراتي نصف النهائي، إلى جانب مباراتي الافتتاح والنهائي، فضلًا عن جميع مباريات منتخبي مصر والسعودية.
 
وكانت شبكة «بي إن سبورت»، أعلنت في وقت سابق عدم التوصل لاتفاق بينها وبين الهئية العامة للرياضة بالسعودية بشأن نقل مباريات كأس العالم، ولم يتم التوصل لاتفاق بين الشبكة القطرية والهيئة العامة للرياضة السعودية بعد تدخل فيفا في المفاوضات للتوصل لاتفاق يرضي جميع الأطراف.
التعليقات