محمد صلاح يزيّن جدارية بطول 112 مترًا لدعم المنتخب في المونديال (صور)

تحرير : أحمد سيد

١٠ يونيو ٢٠١٨ - ٠١:٢٣ م

مازال الدولي المصري محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، والمحترف ضمن صوف ليفربول الإنجليزي، يتلقى جميع أشكال الدعم رفقه الفراعنة قبل أيام من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي تقام منافساتها خلال الفترة بين 14 يونيو حتى 15 يوليو المقبل، حيث أعلن المهندس مصطفي سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، عن قيام جهاز المدينة بدعم المنتخب وصلاح عن طريق تنفيذ جدارية بطوال 112 مترًا بمحيط الملعب الخاص بالنادي الاجتماعي للمدينة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

رئيس الجهاز، أضاف في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن تلك الفترة من تاريخ مصر الرياضي تُوجب علي كل مصري أن يدعم منتخب وطنه، لرفع أسم هذا البلد عاليًا، وتشجيع لاعبي المنتخب وتقديم الدعم المعنوي لهم، حتى يتمكنوا من تأدية أفضل أداء لهم علي أرض الملعب.

وأشار إلى أن جهاز مدينة طيبة عمد خلال السنوات الماضية إلى استخدام الفن بمختلف أنواعه لتجميل المدينة بطريقة غير تقليدية ومبتكرة، وهذا ما تم تنفيذه بواسطة مهندسي الديكور بالمدينة وبدعم من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء الحالي، خلال فترة توليه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

المهندس عسران عبد الفتاح، مدير إدارة التجميل بجهاز مدينة طيبة، أوضح أن جدارية «المنتخب المصري» تم تنفيذها من منطلق تقديم الدعم المعنوي للاعبي المنتخب، حيث أن الجدارية تحوي مشاهد تحاكي وجوه محبي ومشجي الكرة، بالإضافة إلى لوحة عملاقة للاعب المصري محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

وأضاف أن «تنفيذ الجدارية تطلب العمل على مدار 3 أشهر متواصلة، وذلك حتى يتم إخراجها بالصورة والمستوي المطلوب، والراقي الذي يتناسب مع باقي الأعمال الفنية والتجميلية بالمدينة».

ولفت إلى أن الجدارية تم تنفيذها علي جدار حائط المشجعين بالنادي الاجتماعي، وتطل علي ملعب كرة القدم مباشرةً مما يعطي الناشئين دفعة قوية حول حلم الوصول، وتشجيعهم علي ممارسة الرياضة.

التعليقات