رقم قياسي سلبي لـ"منتخبي" روسيا والسعودية قبل المونديال

تحرير :

٠٨ يونيو ٢٠١٨ - ٠٤:٢١ م
بدأ العد التنازلي لإفتتاح منافسات كأس العالم 2018، الذي ينطلق يوم الخميس 14 يونيو الجاري، وينتهي في 15 يوليو المقبل ، لكن الجماهير تترقب بفارغ الصبر بداية المونديال ومباراة الافتتاح التي تجمع بين روسيا والسعودية ضمن منافسات المجموعة الأولى في البطولة.
وتضم المجموعة أيضاً منتخبي أوروجواي ومصر اللذان يلعبان معاً في اليوم التالي لإفتتاح المونديال، في أولى مباريات المنتخبين.
تتسلح روسيا بالدعم الجماهيري في المدرجات، وفي المقابل تسعى السعودي لتحقيق نتيجة إيجابية على حساب أصحاب الأرض ومستضيف البطولة.
عادة مباريات الافتتاح ما تخطف الأضواء وتشهد أيضاً مفاجآت كما عودنا تاريخ المونديال لكن هناك رقم سلبي يجمع المنتخبان الروسي والسعودي طرفا مباراة الافتتاح، يتعلق بتصنيف الفريقين في قائمة المنتخبات وفقا للترتيب الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قبل انطلاق المونديال بأيام قليلة.
روسيا صاحبة الضيافة هي الأقل تصنيفا بين 32 فريقا في البطولة، بعد أن تراجعت أربعة مراكز إلى المركز 70 خلف السعودية التي تحتل المركز 67.
وبالتالي سيخوض الفريقان الأقل تصنيفا في كأس العالم المباراة الافتتاحية للبطولة باستاد لوجنيكي في موسكو يوم 14 يونيو.
وأوقعت قرعة المونديال منتخب مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات روسيا - البلد المضيف - وأوروجواي والسعودية ، ويبدأ منتخب مصر مشواره بمواجهة منتخب أورجواي يوم 16 يونيو الجاري ، ثم يلعب مع منتخب روسيا يوم 19 يونيو ، ويختتم مواجهاته في المجموعة باللعب أمام السعودية يوم 25 يونيو.
 
التعليقات