أسامه نبيه: اخترنا مواجهة فرق صعبة للاستفادة من أخطائنا

تحرير : علي الزيني

٠٨ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٥٩ ص

قال أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أن أداء الفراعنة أمام بلجيكا كان جيدا في الشوط الثاني رغم الخسارة بثلاثية، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء أول أمس الأربعاء على ملعب الملك بودوان ببلجيكا في إطار استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل، وعادت بعثة الفراعنة إلى القاهرة استعدادًا للسفر الأحد المقبل إلى روسيا للمشاركة في المونديال.

أسامة نبيه تحدث فى تصريحات لقناة أون سبورت، قائلا: "أدينا معسكرا مهما وعملنا على الجوانب البدنية والفنية للاعبين، الخسارة الكبيرة أمام بلجيكا نتعرض لها لأول مرة كجهاز فنى، لكن حين نراجع السيناريو سنرى أننا أدينا شوطا ثانيا من أفضل الأشواط رغم علمى بأن الجميع سيسخر من ذلك، وأن النتيجة لا تعبر عن سير اللقاء".

مدرب المنتخب واصل حديثه: "بلجيكا منتخب قوي ومن المرشحين لكأس العالم، فنحن لم نخسر من منتخب ضعيف، من وجهة نظرنا أن محمود عبد المنعم (كهربا) ومحمد صلاح وعمرو وردة يمكنهم شغل مركز رأس الحربة.. والمجموعة المختارة لها أدوار تستطيع أن تعمل عليها، ونحن مدركين ما يستطيعون تقديمه أمام فرق سبق أن درسناها و شاهدناها كثيرا، وكان يمكن أن نبقى في القاهرة ونلاقى منتخبين أو ثلاثة أفريقيين فى نفس مستوانا، لكننا اخترنا مواجهة فرق صعبة للاستفادة من أخطائنا قبل كأس العالم".

نبيه اختتم قائلا:"تبديل عصام الحضرى لم يكن لسوء المستوى بكل تأكيد لكن هى الخطة منذ البداية بأن يبدأ الحضرى ويلعب محمد الشناوى فى الشوط الثانى، كما أنه بمراجعة الأهداف سيتضح أن الحارسين ليسوا مسئولين عنها".

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ووقع الفراعنة، في المجموعة الأولى التي تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصراً بتوقيت القاهرة.

وتواجه مصر، في المباراة الثانية، منتخب روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب «كريستوفسكي»، الذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وأخيرا يواجه منتخبنا نظيره السعودي يوم 25 يونيو على ملعب «فولجوجراد» والذي يتسع إلى 45 ألف متفرج، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.
 

التعليقات