جوندوجان يتحدث عن تأثره بالانتقادات بعد بصورته مع أردوغان

تحرير :

٠٦ يونيو ٢٠١٨ - ١١:٣٧ ص

أكد إيلكاي جوندوجان، لاعب المنتخب الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، أنه تأثر بالانتقادات الكثيرة التي وجهت إليه بعد مقابلته للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتقاط صورة برفقته مما أثارت جدلًا كبيرًا بألمانيا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وقال جوندوجان، خلال مقابلته أمس مع وكالة الأنباء الألمانية: "ردود الفعل أثرت عليّ خاصة الانتقادات الشخصية، وبدا لي أن بعض الاتهامات التي وجهت لمسعود أوزيل ولي كانت ليست صحيحة تمامًا، وذلك أثناء تواجده بمعسكر المنتخب الألماني في مدينة أبيانو الإيطالية، استعدادًا لخوض نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
 
وقام أوزيل بالتقاط صورة مع الرئيس التركي خلال زيارته الرسمية التي قام بها إلى إنجلترا، كما انضم إليه نجم مانشستر سيتي إلكاي جوندوجان، وهو ألماني آخر من أصل تركي، ومهاجم إيفرتون سينك توسون الذي ولد في ألمانيا.
 
وأصدر الاتحاد الألماني بيانًا رسميًا منتقدًا ما قام به أوزيل بسبب السياسات التي يتبعها أردوغان من وجهة نظهرهم خاصة في أمور حقوق الإنسان، وقال اتحاد الكرة الألماني في بيانه: "يحترم الاتحاد الألماني بالطبع الوضع الخاص للاعبين من ذوي الخلفيات المهاجرة".
 
ونفى اللاعبان بعدها أن يكون لقاءهما مع إردوغان بمثابة تأييد سياسي له قبل الانتخابات في تركيا، وان الاجتماع معه حساسا للغاية حيث أن تركيا هي المنافس الأوحد لألمانيا، وذلك لاستضافة بطولة الأمم الاوروبية يورو 2024، وسوف يحدد الاتحاد الأوروبي الدولة المضيفة في سبتمبر المقبل.
التعليقات