منافس مصر.. السعودية تسقط أمام بيرو

تحرير : علي الزيني

٠٤ يونيو ٢٠١٨ - ١٠:١٠ م

تعرض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للخسارة من منتخب بيرو، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب كيبونبارك، ضمن استعدادات المنتخبين لمونديال روسيا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

بدأ المنتخب السعودي المباراة بدون رأس حربة صريح، واعتمد على انطلاقات فهد المولد وسالم الدوسري من الخلف إلى الأمام، ولم يستطع منتخب الخضر تشكيل خطورة حقيقية على مرمى بيرو طوال الشوط الأول، ولم يستطع خلق أي فرص للتهديف.

واستطاع منتخب بيرو من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين، عن طريق كاريلو في الدقيقة 20، بعد أن وصل إليه الكرة التي ارتدت من الدفاع، وسدد كرة رائعة على يمين المعيوف لداخل الشباك، وباولو جيريرو في الدقيقة 41، بعد أن ارتدت الكرة من الحارس ووصلت إلى باولو المتمركز داخل منطقة الجزاء الذي بدوره سدد كرة قوية داخل المرمى شبه الخالي.

وفي الشوط الثاني اعتمد المنتخب السعودي على الهجمات المرتدة، وعاد جوريرو في الدقيقة 64 ليسجل ثالث أهداف بيرو في اللقاء بعدما تلقى كرة عرضية ليضعها برأسه قوية داخل الشباك السعودية، ولم ينجح منتخب الخضر في تهديد مرمى بيرو، سوى في هجمة وحيدة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من تيسير الجاسم ارتطمت بالعارضة.

ومن خلال سير المباراة، ظهر أن حارس المنتخب السعودي لا يجيد التعامل مع التسديدات بشكل جيد، ولا يجيد التعامل مع العرضيات بشكل جيد ويعاني دفاع منتخب الخضر من سوء التمركز، مع وجود مساحات كبيرة بين خط الدفاع والوسط، وكذلك خلف الظهيرين الأيمن والأيسر.

وتراجع مستوى فهد المولد بشكل كبير وظهر ذلك خلال مباراة اليوم  و أمام إيطاليا في المباراة الماضية، ويرجع ذلك لعدم مشاركته مع ليفانتي الإسباني منذ أن انتقل إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وسيخوض الأخضر مباراة ودية أمام ألمانيا، قبل التوجه إلى روسيا لخوض سباق المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، وسيكون أول منتخب عربي يخوض افتتاح كأس العالم، ضد منتخب روسيا يوم 14 من الشهر المقبل ثم تخوض المباراة الثانية ضد أوروجواي، والثالثة ضد مصر في ختام مباريات المجموعة.

اهداف السعودية امام بيرو 0-3 by footbie.com

التعليقات