اليوم.. الاتحاد الأوروبي يُقيم وقائع نهائى اليوروبا ليج

تحرير : كريم مليم

٠١ يونيو ٢٠١٨ - ١١:٠٢ ص
تجرى لجنة التحكم والأخلاقيات والانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، تقييما للوقائع التى شهدتها مباراة نهائى الدورى الأوروبي (يوروبا ليج)، بين أتليتكو مدريد الإسباني ومارسيليا الفرنسي.
 
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد قرر فتح ملف تأديبي ضد أتلتيكو مدريد ومارسيليا، عقب نهائي الدوري الأوروبي الذي جمع بين الفريقين، بمدينة ليون، وفاز به الروخيبلانكوس بثلاثية نظيفة.
 
وأوضح يويفا، في بيان له حنيها، أن الملف ضد الأتلتي يأتي بسبب "سلوكيات عنصرية" و"استخدام الشماريخ"، في المقابل في حالة مارسيليا، جاءت هذه العملية نتيجة حدوث "أعمال شغب" و"إلقاء أشياء" و"استخدام شماريخ"، بالإضافة لتأخر بدء المباراة.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪MARSEILLE VS Atletico Madrid 3-0‬‏
 
صورة ذات صلة
 
صورة ذات صلة
 
يشار إلى أن المدعى العام الفرنسي، أصدر عقوبات مشددة ضد مثيري الشغب من جماهير أولمبيك مارسيليا خلال المباراة، وأشارت صحيفة (ليكيب) الفرنسية إلى توصية المدعي العام بمنع 3 مشجعين من دخول الملاعب لمدة عامين، مع إلزامهم بالتواجد في مركز الشرطة بالتزامن مع إقامة المباريات، بينما اكتفى بتوقيع غرامات على عناصر أخرى.
 
وأوضحت أنه بعد 48 ساعة من نهائي يوروبا ليج تم تقديم 12 مشجعا للمحاكمة أمام لجنتين من القضاة، وأشارت إلى أن الغرفة الأولى أيدت قرار المدعي العام، بينما رأت الغرفة الثانية الاكتفاء بتوقيع غرامات مالية فقط، ولفتت إلى أن مكتب المدعي العام قرر الاستئناف ضد هذه القرارات، لتكون العقوبات موحدة.
 

 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

التعليقات