رسميًا.. فرانك لامبارد مديرًا فنيًا لديربي كاونتي

تحرير : كريم مليم

٠١ يونيو ٢٠١٨ - ١٠:١٥ ص
أعلن نادي ديربي كاونتي الإنجليزي، اليوم الخميس، تعيين فرانك لامبارد، نجم المنتخب الإنجليزي وتشيلسي السابق، مديرًا فنيًا للفريق لمدة ثلاث سنوات، وذلك حسبما أعلن الفريق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
 
وأتم فرانك لامبارد صاحب الـ39 عامًا، الحصول على مؤهلاته التدريبية، وحث لامبارد المزيد من اللاعبين الإنجليز على دخول مجال التدريب كما أبدى دعمه لزميله السابق ستيفن جيرارد من أجل القيام بذلك.
 
وقال لامبارد: "هذه وظيفتي الأولى كمدرب، ولكن سبق لي العمل بقرب مع بعض أفضل مدربي العالم وانا واثق من قدراتي وقدرات الفريق، وأعلم ان مهنة التدريب ليست سهلة، ابداً لن تكون سهلة ولكنني مستعد لهذا التحدي".
 
 
 
وأحرز لامبارد، الذي شارك في 106 مباريات مع منتخب إنجلترا في الفترة من 1999 إلى 2014، ثلاثة ألقاب في الدوري وتوج أربع مرات بكأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي إضافة إلى لقب واحد في دوري أبطال أوروبا.
 
ولعب فرانك لامبارد لنادي ويست هام في الفترة ما بين عامي 1995 حتى عام 2001، شارك في 148 مباراة وأحرز 24 هدف، ثم أعير لنادي سوانسي سيتي عام 1995 حتى عام 1996 شارك في 9 مباريات وأحرز هدف وحيد، بعد ذلك انتقل إلى صفوف تشيلسي عام 2001 ليشارك حتى الآن في 429 مباراة ويحرز 147 هدف ويصبح الهداف التاريخي للفريق.
 
وحقق فرانك لامبارد مع نادي ويست هام لقب وحيد تمثل في: بطولة كأس إنترتوتو، بينما حقق فرانك لامبارد مع نادي تشيلسي الإنجليزي 13 بطولة تمثلت في: بطولة الدوري الإنجليزي ثلاثة مرات، بطولة كأس الكأس الإنجليزي أربعة مرات، بطولة الكابيتال وان مرتين، بطولة الدرع الخيرية مرتين، بطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، بطولة الدوري الأوروبي مرة واحدة.
 
التعليقات