جانلويجي بوفون يودع يوفنتوس

تحرير : كريم مليم

١٨ مايو ٢٠١٨ - ١٢:١٠ م
أعلن جانلويجي بوفون، حارس مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الخميس، رحيله عن صفوف الفريق نهاية الموسم الحالي، بعد مسيرة استمرت 17 عامًا.
 
وقال بوفون في مؤتمر صحفي عقد اليوم، بمقر النادي بمدينة تورينو الإيطالية: "يوم السبت ستكون آخر مباراة لي مع يوفنتوس، أعتقد أنها أفضل طريقة لإنهاء هذه المغامرة الرائعة، وشكرًا لعائلة يوفنتوس وشكرًا للجميع".
 
وأضاف جانلويجي بوفون: "سأحسم قراري خلال أيام سواء بالاعتزال نهائيا أو الاستمرار مع نادٍ آخر، وأشعر بأني في شدة القوة وأنا في سن الأربعين، كل هذا بفضل نادي يوفنتوس وعقليته، استوحيت فلسفتي الخاصة من هذه العقلية، وسأستمر عليها في حياتي لأنها الطريقة الوحيدة التي أعلم أنها ستحقق النجاح".
 
وتحدث بوفون عن مستقبله قائلآ: "تلقيت عرض رائع من رئيس النادي لمنصب خارج الخطوط، سآخذ بضعة أيام لأفكر في هذا العرض وسأتخذ قراري الأسبوع القادم، ومستقبلي بالتأكيد خارج الملعب، لكن من الضروري أن أحصل على التدريب لأعلم ما هو السبيل الصحيح لأسير عليه وما هو الدور الأنسب لي".
 
وواصل الأخطبوط: "بالتأكيد سأبتعد عن المنتخب، هناك الكثير من الحراس الصغار الرائعين الذين في حاجة لاكتساب الخبرة، وإذا أكملت داخل الملاعب، سأرى إذا كان لدي الرغبة والقدرة، هذا أمر سيستغرق تفكيراً طويلاً، لا أريد أن ألعب في مستويات أدنى".
 
وأشار بوفون: "تلقيت العديد من العروض وأنا فخور بذلك، لكن شخصياً لا أخوض أي تحدي إلا وأنا في كامل التفاني، ويوفنتوس هو بيتي وعائلتي، أتشرف بأني جزء منه، هذا النادي يخطط لمستقبل مليء بالانتصارات،  وإذا رؤوا أني أستطيع أن أساعد على هذا، سيكون لهم الأولوية".
 
وأردف حارس مرمى نادي يوفنتوس: " فكرت أن آخذ أجازة من كرة القدم، لقد كانت أشهر صعبة بالنسبة لي، لكني عدت في أبريل سعيداً وواثقاً، أعتقد أن 6 أشهر أجازة كافية لي، وعلى يوفنتوس أن يكون لديه خطة للمستقبل، كشخص أمضى سنوات عديدة كلاعب، بعضها كاكبتن، أنا أول من يتفهم ذلك وتشيزني حارس ممتاز. وهو أصغر مني بـ13 عامًا".
 
يشار إلى أن جانلويجي بوفون الفائز بكأس العالم مع منتخب ايطاليا عام 2006 انتقل الى صفوف السيدة العجوز عام 2001 قادما من بارما.
التعليقات