حصاد Talk Show: شوبير يكشف إسم المدرب الجديد للأهلي.. ودور حسام غالي

تحرير : سعد الدين محمود

١٨ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٢٠ ص

  يستعرض«الفرسان» يوميًا حصادًا لأبرز ما جاء في برامج التوك شو الرياضية، نرصدها لكم في السطور التالية.. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ


شوبير يكشف إسم المدرب الجديد للأهلي

لم يمر وقتًا طويلًا على رحيل حسام البدري، عن تدريب النادي الأهلي، لكن مجلس إدارة القلعة الحمراء كان حريصًا على حسم ملف المدير الفني الجديد مبكرًا، وهو ما اظهره اجتماع لجنة الكرة الطارئ ظهر الأربعاء،  برئاسة محمود الخطيب وعضوية عبدالعزيز عبدالشافي وعلاء عبدالصادق.

عبدالعزيز عبدالشافي، المدير الرياضي للنادي الأحمر وعضو لجنة الكرة، صرح عقب الاجتماع، بأن اللجنة قررت التعاقد مع مدير فني أجنبي لتولي قيادة الفريق خلفا لحسام البدري الذي اعتذر عن الاستمرار في منصبه الموسم المقبل عقب الخسارة من فريق كمبالا سيتي الأوغندي بهدفين دون رد، في دوري أبطال إفريقيا.

من جانبه أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن الجهاز الفني للفريق الأحمر، سيشهد تغييرًا شاملًا إداريًا وفنيًا وطبيًا، وان حسام غالي، قائد الفريق السابق سيكون له دور في الجهاز بشكل مؤكد، كاشفًا أن الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال السعودي السابق هو الأقرب لخلافة البدري، خاصة أنه يلقى ترحيبًا كبيرًا من لجنة الكرة ومجلس الإدارة.
 
باسم مرسي عن حصول عبد الله السعيد على 40 مليون جنيه من الزمالك: «أرزاق»

وعلى غير العادة، جاءت تصريحات باسم مرسي، مع الإعلامي إبراهيم فايق، ببرنامج «الحريف» هادئة كثيرًا، حيث أكد أن الدوري المصري يضم عدد كبير من المهاجمين المميزين، على رأسهم مروان محسن مهاجم الأهلي، وأحمد جمعة لاعب المصري، وعرفة السيد لاعب إنبي، كما أشار إلى أن أحمد حسن كوكا، مهاجم سبورتنج براجا، هو الآخر لاعب جيد.


 وأكد باسم، أنه استقبل خبر تعاقد ناديه مع عبد الله السعيد، صانع ألعاب النادي الأهلي، بسعادة بالغة، خاصة أنه لاعب كبير وكان سيصنع الفارق مع القلعة البيضاء.

يذكر أن باسم مرسي، قد صرح في أكثر من مناسبة أنه يرى نفسه المهاجم الأفضل في مصر، وهو ما عرضه لانتقادات كثيرة، كان أبرزها حينما صرح بالتزامن مع اقامة بطولة الأمم الإفريقية، التي تم استبعاده منها، بأنه لا يتابع كواليس مباريات المنتخب الوطني.  

وعن مقدم التعاقد الكبير الذي حصل عليه «السعيد»، للتوقيع للزمالك، والذي بلغ 40 مليون جنيه، قال المهاجم الدولي: «ماليش دعوة، دي أرزاق، وأنا في الحاجات دي مش فارقة معايا حتى لو أخد 100 مليون جنيه، كل واحد ربنا كاتبله رزقه».

وشارك باسم مرسي، في تتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بكأس مصر، بعد أن حقق الفوز على سموحة، بركلات الترجيح 5-4 ، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب الجيش ببرج العرب، بقيادة الحكم محمد فاروق،  الثنائي أيمن دجيش ومحمود أبو الرجال، محمد معروف حكمًا رابعًا، وكل من طارق سامي ومحمد الصباحي حكمًا خامسًا، وجمال صدقي مراقبا للحكام.
 

خالد جلال : الفوز علي الأهلي سر الحصول علي الكأس

وقال خالد جلال المدير الفني لنادي الزمالك، إن اسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة في القلعة البيضاء، هو أول من عرض عليه تدريب فريق كرة القدم بالنادي.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بكأس مصر بعد أن حقق الفوز على سموحة، بركلات الترجيح 5-4 ، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب الجيش ببرج العرب، بقيادة الحكم محمد فاروق،  الثنائي أيمن دجيش ومحمود أبو الرجال، محمد معروف حكمًا رابعًا، وكل من طارق سامي ومحمد الصباحي حكمًا خامسًا، وجمال صدقي مراقبا للحكام.

وأوضح جلال، في تصريحات لبرنامج "مع شوبير" الذي يذاع عبر فضائية صدي البلد : «اسماعيل يوسف «أكثر من وقف بجانبي في أزمات الفريق، وحازم إمام ومحمد ابراهيم حرصوا على الالتزام بعد أزمتهم مع مدير الكرة في الفترة الأخيرة».

وأضاف: «مباراة المقاولون العرب أفضل مباراة خلال مشواري مع الزمالك، وأرحت العديد من اللاعبين قبل مباراة الأهلي على رأسهم معروف يوسف، والفوز علي المنافس التقليدي كان أكبر دافع للانطلاق في الكأس».

وتابع: «الفوز برباعية علي النادي الاسماعيلي في نصف نهائي كأس مصر، وضع على عاتقي مسؤولية كبيرة، وطالبت من لاعبي الزمالك بين شوطي مباراة الانتاج الحربي بضرورة تحقيق الفوز والحصول علي بطولة الكأس».


أوباما : خالد جلال السبب في الفوز بالكأس 

ولنفس البرنامج أكد يوسف أوباما لاعب نادي الزمالك، إن خالد جلال صنع حالة جيدة بين اللاعبين منذ توليه القيادة الفنية للنادي، مشيرا إلي إنه بذل مجهود كبير مع الفريق

 وقال أوباما في تصريحات لبرنامج "مع شوبير" الذي يذاع عبر فضائية صدي البلد : "كنت أثق في حصد بطولة الكأس رغم التأخر في النتيحة طوال المباراة، ولكن اللاعبين كانوا رجال، وكان لديهم الرغبة في إنهاء الموسم ببطولة". وتابع : "أشكر جمهور الزمالك علي مساندتهم للفريق رغم عدم التوفيق في بطولتي الدوري وإفريقيا، وشرف لي إرتداء تيشرت منتخب مصر".


حسام حسن: لهذا السبب ظهر الهلال السوداني ضعيفًا أمام المصري


وعلق حسام حسن، المدير الفني للنادي المصري، على تعادل فريقه مساء اليوم الأربعاء، أمام مضيفه الهلال السوداني، مؤكدًا أنه يركز بشدة على تحقيق نتائج إيجابية في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية، وحصد أكبر قدر من النقاط.

تمكن المصري البورسعيدي، من تحقيق تعادلًا ثمينًا، أمام الهلال السوداني، بهدف لكل فريق، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب «الهلال»، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعاة الثانية ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.وأشار العميد، خلال تصريحاته عقب المباراة، لقناbeIN SPORTS، إلى أن المصري يحاول تحقيق الفوز دائمًا خارج ملعبه، أو التعادل على أقل تقدير، موضحًا أن لاعبي فريقه قدموا مباراة قوية للغاية أمام فريق كبير بحجم الهلال السوداني، وكان قريب من تحقيق الفوز.

وتابع حسن: «المصري كان أخطر في معظم أوقات المباراة، بينما اعتمد أصحاب الأرض على الكرات العالية فقط»، مشددًا أنه يعلم كافة ظروف الفريق السوداني في الفترة الأخيرة.

واختتم: «ما جعل الهلال السوداني يظهر بعيدًا عن مستواه، هو قوة أداء المصري، وتمكنه من فرض أسلوب لعبه على مجريات اللقاء.

ورفع المصري بهذا التعادل رصيده إلى 4 نقاط محتلًا المركز الثاني بالمجموعة، خلف نهضة بركان المغربي المتصدر برصيد 6 نقاط، بينما رفع الهلال رصيده إلى نقطة في المركز الثالث، ويتذيل يونياو دو سونجو الموزمبيقي الترتيب بلا نقاط.
 
أيمن طاهر يكشف مفاجأة بشأن مشاركة «جنش» في نهائي الكأس
 
شارك محمود عبد الرحيم «جنش» حارس مرمى نادي الزمالك، في فوز الفريق الأبيض ببطولة كأس مصر، على حساب سموحة، أمس الثلاثاء، وبدوره كشف مدربه أيمن طاهر، عن مفاجأة تخص اللاعب، مشيرًا إلى أنه بدأ المباراة وهو يعاني من ارتفاع درجة حرارته إلى 40 درجة مئوية.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بكأس مصر بعد أن حقق الفوز على سموحة، بركلات الترجيح 5-4 ، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب الجيش ببرج العرب، بقيادة الحكم محمد فاروق،  الثنائي أيمن دجيش ومحمود أبو الرجال، محمد معروف حكمًا رابعًا، وكل من طارق سامي ومحمد الصباحي حكمًا خامسًا، وجمال صدقي مراقبا للحكام.

وتحدث طاهر، خلال مداخلة هاتفية، بحلقة اليوم الأربعاء، من برنامج «المدرج» الذي يقدمه إبراهيم عبد الجواد عبر قناة dmc sports، عن الحارس صاحب الـ30 عامًا، مؤكدًا أنه دائمًا يثق في قدراته، واللاعب هو الآخر يكون عند حسن الظن به، ومشاركته وهو امام سموحة وهو مريض تؤكد على اخلاصه للفريق.

وحرص مدرب حراس الزمالك، على توجيه الشكر للاعبي الفريق الزمالك حقق لقب الكأس بعد مباراة موضحًا أن الفترة التي يمر بها فريقه، كشفت معدن لاعبيه الحقيقي.
وقدم الزمالك مباراة جيدة واستحق الفوز باللقب بعدما "قلب" الطاولة على فريق سموحة الذي تقدم بهدف في الدقيقة 5 عن طريق مهاجمه حسام حسن بينما نجح الزمالك في التعادل في الدقيقة 86 عن طريق كابونجو كاسونجو.
  

 

الشناوي: كنت أتمنى حضور نهائي الكأس.. وتراجعت لهذا السبب

 
 وتحدث أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك، لنفس البرنامج عن تتويج فريقه ببطولة كأس مصر، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى حضور المباراة النهائية أمام سموحة مساء، والذي شهد تتويج الأبيض باللقب، لكنه تراجع خوفًا من الزحام الجماهيري.
 
وقال الشناوي، إنه لايزال يمشي بالعكاز وكان هذا السبب الأبرز في عدم حضوره للنهائي. وقدم الشناوي، التهنية للزمالك وجماهيره وجميع اللاعبين مؤكدًا أنهم كانوا رجال وعلى قدر المسئولية.
 
وكشف الحارس الدولي، أنه يفاضل بين أسبانيا وأمريكا لخوض فترة التأهيل، بعد ان أجرى العملية الجراحية بنجاح، مضيفًا: «لم أشعر بالقلق وقت الإصابة، فقد أجريت العملية الجراحية بنجاح، وأستعد حاليا لخوض فترة التأهيل، ولا زلت أفاضل بين أسبانيا وأمريكا».
 
واختتم: «كنت واثق جدًا في مستوى عمر صلاح حارس الزمالك الذي لعب مباراة الإسماعيلي في كأس مصر، فقد ظهر بمستوى طيب، وعلاقتي بمحمود عبد الرحيم جنش حارس الزمالك جيدة للغاية».

التعليقات