ليفربول يرصد مكافأت مجزية للاعبين في حال التتويج بدوري الأبطال

تحرير : خالد الفوي

١٧ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٤٤ م
يتوجه ريال مدريد إلى العاصمة الأوكرانية كييف يوم 26 من الشهر الجاري لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا بمعنويات مرتفعة للغاية من أجل التتويج باللقب الثالث على التوالي، إلا أن الفريق الملكي سيواجه ليفربول المتحفز بشدة للتتويج بلقب البطولة الأعرق على صعيد القارة العجوز بعد إعلان إدارة الفريق الإنجليزي عن مكافأت مجزية في حال التتويج بالكأس ذات الأذنين وذلك نقلًا عن صحيفة "ماركا" الإسبانية.
 
وفي حال توج ليفربول باللقب السادس في تاريخه، سيحصد كل لاعب من الريدز على 200 ألف يورو، في الوقت الذي سيحصل فيه ليفربول على مكافأة مالية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تقدر بـ15,5 مليون يورو.
 
وحصل ليفربول بالفعل من يويفا على 6,5 مليون يورو مكافأة الوصول إلى ربع النهائي المسابقة، ومن المنتظر أن يحصد الفريق الإنجليزي على المزيد من المكافأت بعد وصوله إلى المباراة الختامية في العاصمة الأوكرانية.
 
ولم يصل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 2007 عندما خسر أمام ميلان بنتيجة 2-1 في العاصمة اليونانية أثينا، وسيواجه الريدز فريقًا يمتلك خبرة كبيرة في المسابقة الأوروبية، بعد التتويج باللقب في أخر عامين وهو إنجاز غير مسبوق في العصر الحديث للمسابقة منذ عام 1992.
 
وبعد أن توج ريال مدريد باللقب في عام 2016 على حساب غريمه أتلتيكو مدريد في مدينة ميلانو الإيطالية، حصل كل لاعب على 320 ألف يورو كمكافأة، بينما حصل كل لاعب 2 مليون يورو بعد الفوز باللقب الموسم الماضي على حساب يوفنتوس في كادريف.
التعليقات