جوارديولا يفضل لقب «البريميرليج» على دوري الأبطال

تحرير : خالد الفوي

١٧ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٥٥ ص
قال المدرب الإسباني بيب جوارديولا أنه يفضل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم المقبل مع مانشستر سيتي بدلًا من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وذلك حسبما نقلت شبكة "سكاي سبورتس" عبر موقعها الإلكتروني.
 
وتوج مانشستر سيتي هذا الموسم بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في أخر 7 أعوام، وللمرة الأولى تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، بتحطيم جميع الأرقام القياسية سواء بعدد النقاط أو بعدد الانتصارات أو بعدد الأهداف المسجلة.
 
وودع مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من ربع النهائي أمام ليفربول، ولم يسبق للسيتي أن توج من قبل باللقب الأوروبي، ومع ذلك يرى جوارديولا الذي توج باللقب الأوروبي مرتين من قبل مع برشلونة أنه من الخطأ تركيز قوة الفريق بالكامل من أجل التتويج بلقب دوري الأبطال.
 
وفي حواره مع لاعب مانشستر يونايتد السابق ومحلل شبكة سكاي سبورتس جاري نيفيل قال جوارديولا " التتويج بلقب الدوري الإنجليزي أهم بالنسبة لي من التتويج بلقب دوري الأبطال بدون شك، وسيكون من الخطأ التفكير في أننا توجنا هذا الموسم بلقب الدوري وبالتالي نركز كل قوتنا من أجل التتويج باللقب الأوروبي".
 
وأضاف جوارديولا "أنا أوافق للغاية على توديع دوري أبطال أوروبا من جديد والفوز بالدوري الإنجليزي، فالبريميرليج هو أهم لقب، أما دوري الأبطال فهي مسابقة معقدة وتضم العديد من الفرق الجيدة، ولكن يبقى الدوري الإنجليزي اللقب الأهم بالنسبة لي".
 
وتوج جوارديولا بلقب دوري أبطال أوروبا عامي 2009 و2011 ولم يصل منذ ذلك الحين إلى المباراة النهائية سواء مع بايرن ميونيخ أو مانشستر سيتي، وعن رغبته في الفوز باللقب من جديد بصورة سريعة قال المدرب الإسباني "التعجل كلمة لا تتواجد في قاموسي، فبرشلونة توج باللقب للمرة الأولي في تاريخه عام 1992، وحصل السير أليكس فيرجسون على وقته الكافي للتتويج باللقب، وبالتالي لن نركز على هذا اللقب فقط الموسم المقبل، ولكنه سيكون ضمن أهدافنا بكل تأكيد وسنقاتل من أجله".
 
وأضاف جوارديولا "كانت اللحظات الأكبر لنا هذا الموسم في شهري نوفمبر وديسمبر ورشحنا الجميع للتتويج بلقب دوري الأبطال كوننا قدمنا مستويات مميزة في الدوري، أما في دوري الأبطال فعبلك اللعب في الأنفيلد وفي برشلونة وريال مدريد وروما وبايرن ومانشستر ويوفنتوس ومواجهة جميع الفرق الكبرى، سنحاول بالطبع التتويج باللقب، ولكني لا أرى أننا إذا فشلنا في الفوز بدوري الأبطال في السنوات الخمس المقبلة بأن الأمر سيكون كارثي".
 
التعليقات