زيدان يرحب بمحمد صلاح في ريال مدريد

تحرير : كريم مليم

١٧ مايو ٢٠١٨ - ١٠:١٠ ص
كشفت تقارير إعلامية إسبانية، اليوم الأربعاء، أن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، قد أعطى الضوء الأخضر لإدارة ناديه، من أجل محاولة ضم محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 
وفي سياق متصل، وبحسب برنامج "El chiringuito"، فإن النادي الملكي يرغب في الحصول على 150 مليون يورو، عبر بيع الويلزي جاريث بيل.
 
وتوج صلاح مؤخرًا كهداف للدوري الإنجليزي، برصيد 32 هدفا، في موسمه الأول مع الريدز، بينما تشير تقارير صحفية بريطانية، إلى أن ليفربول لا يفكر في التخلي عنه، هذا الصيف، وينوي تمديد عقده برفقة السنغالي، ساديو ماني.
 
وتوهج صلاح بشكل مبهر هذا الموسم مع ليفربول، وأعاد لقب الكرة الذهبية الإفريقية إلى أحضان الكرة المصرية بعد غياب طويل دام 35 عامًا كاملة، بعد أن توج بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2017 بعد منافسة مع السنغالي ساديو ماني زميله بصفوف ليفربول، والجابوني بيير أوباميانج نجم بوروسيا دورتموند الألماني.
 
وتوج صلاح باللقب للمرة الثانية في تاريخ الكرة المصرية، بعد أن حصد الجائزة من قبل اللاعب الأسطوري محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي عام 1983، بعد أن ساهم في فوز القلعة الحمراء بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 1982، وصعوده لنهائي البطولة القارية في العام التالي.
 
وحصد نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول، جائزة أفضل لاعب في إنجلترا هذا الموسم، في الحفل السنوي رقم 45 لرابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، عقب تفوقه على البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، وهاري كين مهاجم توتنهام، وديفيد سيلفا، وليروي ساني لاعبي مانشستر سيتي، وديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، وجاء في المركز الثاني خلف صلاح، كيفين دي بروين، بينما حل في المركز الثالث هاري كين.
 
ويعد صلاح ثاني لاعب عربي يتوج بهذه الجائزة، بعدما فاز بها الجزائري رياض محرز عام 2016، في الموسم الذي شهد تتويج فريقه ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
التعليقات