مورينيو: أرقام مانشستر سيتي لا تكذب

تحرير : خالد الفوي

١٤ مايو ٢٠١٨ - ٠٩:٢١ ص
أشار مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو إلى عدم وجود أي شك في هيمنة مانشستر سيتي على الدوري الإنجليزي هذا الموسم معربًا عن خوفه من عدم قدرة مانشستر يونايتد على تضييق الفجوة مع السيتي الموسم المقبل وذلك نقلًا عن موقع "فور فور تو".
 
وتمكن مانشستر سيتي من التتويج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم وبفارق 19 نقطة كاملة عن أقرب الملاحقين مانشستر يونايتد قبل مباريات الجولة الأخيرة من الموسم اليوم، وفي حال حقق السيتي الفوز اليوم على ساوثهمبتون، سيحطم الرقم القياسي كأكثر فريق يحقق انتصارات خارج ميدانه في موسم وحد بواقع1 6 انتصار من أصل 19 مباراة إلى جانب جمع 50 نقطة، وذلك بعد أن بات السيتي أكثر فريق يحصد نقاط في موسم واحد بواقع 97 نقطة قابلة للزيادة وبات أكثر فريق تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بالبريميرليج برصيد 105 هدفًا.
 
وعن ذلك الأمر قال مورينيو "فارق النقاط يوضح كل شيء، ودائما ما أري أنه في بطولات الدوري الحقائق دائمًا ما تكون واضحة عن هوية الفريق الأفضل على عكس البطولات التي تتواجد بها أدوار إقصائية، فهناك من الممكن أن يمر الفريق الأفضل بيوم واحد سيء ويودع البطولة بسببه، ولكن عندما يبلغ الفرق بين الأول والثاني 7 نقطة أو أكثر، فلا مجال للتشكيك في الأرقام".
 
وأضاف المدرب البرتغالي "هل من الممكن أن نقلص تلك الفجوة الموسم المقبل بسوق الانتقالات الصعب للغاية؟ سنحاول".
 
وتعادل مانشستر يونايتد الخميس الماضي سلبيًا مع وست هام ليضمن الشياطين الحمر إنهاء الموسم في المركز الثاني، وهو أفضل مركز يحققه اليونايتد منذ التتويج باللقب موسم 2012- 2013.
 
وعن هذا الأمر قال المدرب البرتغالي "أنا سعيد، أنا سعيد لحفاظنا على المركز المتاح منذ شهر أكتوبر أو نوفمبر، فهناك أمرين من الوارد حدوثهما، الأول أن لا أكون الأول وأن لا أكون محترفًا وأن لا أظهر إلتزامي تجاه الفريق، وحينها لن أشعر بالسعادة فالمركز الثاني سيكون مماثل للثالث والرابع، أما الأمر الثاني هو القتال على المركز المتوفر أمامك، وهذا ما حدث في مباراة وست هام، حيث أخبرت اللاعبين أن يتيخلوا بأن نقطة واحدة ستكون كافية للتتويج باللقب، فهل سنحصل على تلك النقطة أم لا، وحينها أخبرني اللاعبون بأنهم سيقاتلون على تلك النقطة وإنهاء الموسم في المركز الثاني، وهذه هي الإحترافية التي تشعرني بالسعادة والفخر".
 
وواصل مورينيو تصريحاته قائلًا "هناك أمر إيجابي بأن نتجاوز حاجز الـ80 نقطة في حال تغلبنا على واتفورد في الجولة الأخيرة، والأمر الإيجابي الأخر أننا على الأقل ثاني أفضل فريق في إنجلترا، بإنهاء الموسم في المركز الثاني والوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ولكن هل هذا كافي للإحتفال؟ لا، ليس معي، ولكننا قدمنا عملنا على أفضل نحو، وقدمنا مستويات أفضل من الموسم الماضي".
التعليقات