عصام عبد الفتاح يكشف أخر التطورات في أزمة مباراة الزمالك وسموحة

تحرير : سعد الدين محمود

١٣ مايو ٢٠١٨ - ٠٧:٤١ م
قال عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، إن طاقم تحكيم مصري سوف يقود مباراة نهائي كأس مصر يوم الثلاثاء المقبل. 
 
وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج المدرج الذي يقدمه إبراهيم عبد الجواد على قناة "DMC": "عندما طلب سموحة استقدام حكام أجانب لنهائي الكأس، تم تحويل الطلب لي، ولكني رفضت هذا الامر، وأعدت الامر إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة، وله الكلمة الأخيرة". 
 
واستطرد قائلا: "ما لا يعرفه البعض أن مجلس إدارة اتحاد الكرة، كان مصمما على إسناد تلك المهمة إلى طاقم تحكيم مصري". 
 
وأردف عبد الفتاح قائلا: "أزمة نهائي الكأس هي أزمة بلا زمة وبدون داعي، أي حكم يجامل فريق على حساب أخر، نبتره تماما من اللجنة، فلا يوجد لدينا هذه النوعية من الحكام". 
 
وأوضح "تواصلت مع فرج عامر رئيس نادي سموحة قبل الأزمة، وفي أحد المداخلات الهاتفية سويا بأحد البرامج وافق عامر على الحكم المصري، وفوجئت في اليوم التالي بمذكرة يطلب فيها حكام أجانب". 
 
وأتم: "قبول شيك سموحة لا يعني الموافقة على حكم أجنبي، فالشيك هو إجراء تكميلي لطلب نادي سموحة". 
 
وأكمل: "فتحنا تحقيقا فيما قاله فرج عامر عن حديثه مع إبراهيم نور الدين،  والذي أشار فيه بمطالبة الأخير بالسماح له بتحكيم مباراة النهائي، ولكن نور الدين نفى هذا الامر تماما، لا أعلم لماذا هذه الازمة، نقاتل بشدة لعودة الجمهور ولكن الأمن يتحفظ، ويبدو أن الأمن لديه كل الحق في ذلك، المسؤولون يفتعلون هذه الأزمات فماذا عن الجمهور".
 
واختتم قائلا: "أتمنى من رئيس الزمالك ورئيس سموحة تهدئة الأجواء في الفترة المقبلة ولعب نهائي الكأس لإمتاع الجماهير".
 
التعليقات