إنفانتينو يشيد بجهود ثلاثي أمريكا الجنوبية لاستضافة مونديال 2030

تحرير : خالد الفوي

١٣ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٥٨ ص

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتيو بالجهود التي تبذلها كل من الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي تمهيدًا للتقدم بملف مشترك من أجل استضافة مونديال 2030، وذلك في المؤتمر السنوي رقم 69 لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" الذي عقد في مقر المؤسسة بمدينة أسونسيون.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وقال إنفانتينو في المؤتمر أن لم يتم تحديد موعد تلقي طلبات استضافة المونديال، مشيرًا إلى تلقيه إهتمام كبير من الدول الثلاث السابق ذكرها لاستضافة الحدث العالمي في مئويته، متوقعًا أن تعرب العديد من الدول الأخرى عن إهتمامها باستضافة كأس العالم.
 
وأضاف إنفانتينو أن رغبة الدول الثلاث في استضافة المونديال تأتي من كون كرة القدم تمثل الشيء الكبير في تلك المنطقة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الوقت لا يزال مبكرًا للتحدث عن العروض المقدمة لاستضافة تلك النسخة، خاصة أن نسخة 2026 لم يتحدد من سيستضيفها بعد ما بين المغرب والملف المشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
 
وبدوره قال روبرت هاريسون رئيس اتحاد بارجواي لكرة القدم أن بلاده ستسضيف مونديال في عام سيشكف الزمن عنه معربًا عن ثقته في أن أمريكا الجنوبية ستكون قادرة على استضافة المونديال في عام 2030.
 
 
 
التعليقات