فينجر: توتنهام مجبر على بيع كين

تحرير : خالد الفوي

١٣ مايو ٢٠١٨ - ١٠:١٣ ص
حذر الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال غريمه نادي توتنهام من إمكانية وصوله لى مرحلة سيكون مجبر خلالها على بيع نجم الفريق الأول هاري كين من أجل المساعدة في تمويل بناء ملعب الفريق القديم، مشيرًا بصورة مازحة إلى أن الأمر قد يصل إلى بيع كين إلى أرسنال وذلك نقلًا عن موقع "فور فور تو".
 
ومن المنتظر أن يلعب توتنهام مباريات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل على ملعبهم الجديد وايت هارت لين الذي سيتسع إلى 62 ألف متفرج.
 
وعن هذا الأمر قال فينجر "أدى ارتفاع قيمة الانتقالات بين اللاعبين إلى ارتفاع قيمة كل شيء حيث بات تضاعفت بالتابعية تكلفة بناء الملاعب، فأرقام بيع اللاعبين ارتفعت بنحو 3 أو 4 أضعاف السابق، فعندما قررنا بناء ملعبنا الجديد كان سعر اللاعب الذي يبلغ 10 مليون إسترليني مرتفعًا للغاية".
 
وأضاف فينجر "اليوم ومع لاعب مثل كين، لا أعلم أي سعر من الممكن أن يرحل به عن صفوف توتنهام، 100 مليون إسترليني؟ سيكون مبلغًا جيدًا لمواصلة بناء الملعب، وبالتالي على توتنهام مواجهة هذا الأمر هل سيصبحوا مجبرين على بيع اللاعبين؟ لأرسنال ربما".
 
وتنتهي حقبة فينجر مع أرسنال التي دامت لـ22 عامًا يوم غدًا، وهو الرجل الذي يملك خبرة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالانتقال إلى ملعب جديد، بعدما رحل أرسنال عن ملعبه التاريخي هايبوري تجاه ملعب الإمارات الذي تكلف بناءه 390 مليون إسترليني في عام 2006.
 
وفشل أرسنال في تحقيق الألقاب الكبرى منذ الإنتقال إلى الملعب الجديد، فلقب الدوري غائبًا عن خزائن المدفعجية منذ عام 2004، ومع ذلك لا يشعر فينجر بالندم إزاء هذا الأمر قبل مباراته الوداعية أمام هيدرسفيلد غدًأ.
 
وعن هذا الأمر قال المدرب الفرنسي "أعتقد أن ملعب هايبوري كان يملك روحًا خاصة، فهو أشبه بالكنسية أو الكاتدرائية، يمكنك هناك شم رائحة كل لاعب لعب في ذلك الملعب، وبالتالي كان الملعب خاصًا للغاية، وسيقى خاصًا بالنسبة لي".
 
وأضاف فينجر "ملعب الإمارات بالنسبة لي يشبه شراء منزل جديد، حيث تحتاج إلى بعض الوقت كي تشعر بأنه منزلك، هو ملعب رائع، ولكن هناك شيء خاص في ملعب هايبوري لا يمكن إعادة بناءه عن الانتقال إلى ملعب جديد، ولكن علينا التعامل مع الأمر فلا يوجد نادي يرغب في رفض حضور عدد أكبر من الجماهير في المباريات، وتحلينا بالطموح بأن نسمح لأكثر من 60 ألف متفرج لحضور مبارياتنا وكان الأمر جيد للغاية".
التعليقات