تفاصيل اجتماع الخطيب مع مدير قطاع الناشئين

تحرير : أحمد شحاته

٠٩ مايو ٢٠١٨ - ٠٥:٣٣ م

تمر علينا هذه الأيام الذكرى الـ18 على رحيل صالح سليم رئيس النادي الأهلي السابق وأحد أساطير القلعة الحمراء وكرة القدم المصرية حيث توفى في 6 مايو عام 2002، ورغم مرور 18 عاما على رحيل المايسترو إلا أن مواقفه وكلماته مازالت حاضرة بين جماهير وعشاق الأهلي.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ولم يكن صالح سليم نجما في كرة القدم فقط بل في الفن أيضا حيث قام بتمثيل العديد من الأفلام وارتبط بعلاقات صداقة قوية مع العديد من نجوم السينيما المصري على رأسهم الثنائي عمر الشريف وأحمد رمزي.

وتحدث صالح سليم عن اهتمامات عمر الشريف الكرويه وقال:" كان يلعب الكرة ويحب الرياضة عموما وظهر ذلك فى حبه للخيل وركوبه للخيل ومتابعة الرياضه ويفضل مباريات البوكس والكرة الطائرة وسباق الخيل والتنس وذلك عندما كان فى باريس ولديه معلومات كثيرة عن الكرة". 

واضاف المايسترو ان الشريف يعرف معلومات عن الكرة لم اكن اعرفها لانه باقامته بباريس ومتابعه المباريات الدوليه وتنقلات اللاعبين والمدربين لانها تذاع عبر التلفزيون وقرائته للمجلات الرياضيه المختلفه وفى مصر محدودين بالنسبه للاحداث الرياضيه العالمية، وكان يبهرنى بمعلوماته الرياضيه العالميه، وصداقتى له ليس لها علاقة بحبه للرياضة .

وصرح سليم عن ترتيب الرياضه والمراه والفن بالنسبه لعمر الشريف من حيث الاهتمام قائلا: لا املك الرد لانه وحده هو المسئول عن الرد ولا اجزم ان يكون فى اشياء تكون اول او اخر الاهتمامات لان الظروف تلعب دور كبير فى تحديد اهتمام كل فرد على مدى السنين المختلفه ولا يمكن وضع حدود قاطعه لاولوية كل فرد  لاننى اعتقد انها لا يمكن تكون قاطعه.

تحدث احمد رمزى فى إحدى مقابلاته الإذاعية عن علاقته بالمايسترو صالح سليم وعمر الشريف قائلا: كنت صديق صالح فى مدرسة الاورمان الإبتدائية ووالده كان صديق والدى ، وكانت معرفته بعمر الشريف من خلالى عندما كنا  بالمدرسة الثانوية ، وصالح كان لابد ان يكون نجم كروى وهو اعجوبة كروية كبيرة.

التعليقات