زيدان لا يثق في منافسة صلاح على الكرة الذهبية

تحرير : خالد الفوي

٠٩ مايو ٢٠١٨ - ٠٢:٣٦ م
أشار المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى عدم تيقنه من قدرة نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو من المشاركة في أخر مباراة الدوري أمام فياريال وذلك بعدما تعرض لإصابة في الكاحل في كلاسيكو الأرض أمام برشلونة يوم الأحد الماضي.
 
وقال زيدان في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد أمام إشبيلية في الدوري الإسباني "أمر لا يصدق أن يتمكن رونالدو من المشي على قدميه بعد 48 ساعة من الإصابة التي تعرض لها، وهو أمر يظهر طموحه الكبير ولكني لا أعلم ما إذا كان سيلحق بمباراة فياريال أم لا، ولكن الأكيد بنسبة 150% أنه سيلحق بنهائي دوري أبطال اوروبا إلى جانب كل من داني كارفخال وإيسكو".
 
وعن إمكانية عدم الدفع باللاعبين الأساسيين في المباريات المتبقية من الدوري من أجل نهائي دوري الأبطال قال زيدان "لا أفكر بهذا الشكل، ولا أفكر في الإصابات وأي شيء ممكن حدوثه قبل النهائي، فأنا امتلك 25 لاعبًا وهناك البعض يحتاج إلى الراحة بشكل عام وليس خوفًا من تعرضهم للإصابات، وإلا لن نخوض باقي المباريات إذا فكرت بهذا الشكل، فعلينا التمتع بالإيجابية، فعندما نتعرض لإصابة مثل تلك التي ضربت كريستيانو، نفكر في كيفية التعافي منها في أسرع وقت ممكن، وكمدرب علي أن أخوض المباريات وأختار الأنسب من اللاعبين للمشاركة".
 
وعن التصريحات التي خرجت بعد الكلاسيكو من اللاعبين عن بعضهم البعض والأخطاء التحكيمية قال زيدان "أعتقد أن الكثير من الأمور حدثت على أرض الملعب وتمكن المشكلة في أن الجميع يعرف كل شيء، فهناك تعليقات من الكثير من اللاعبين، ولكن لن تغير أي شيء فالمباراة انتهت بالتعادل وهذا هو كل شيء، ومن الأفضل التركيز في كرة القدم بدلًا من الأمور الأخرى المثيرة للجدل".
 
وتطرق زيدان للحديث عن مدرب إشبيلية الجديد خواكين كاباروس الذي قاد الفريق للفوز في الجولة الماضية قائلًا "أعتقد أن إشبيلية سيعالج كل شيء مع هذا المدرب الذي يمتلك قوة هجومية كيرة ويمارس الضغط العالي، شاهدت مباراتهم أمام ريال سوسيداد وكم المتاعب التي تسببوا فيها، هناك مباراة كبيرة بإنتظارنا بكل تأكيد".
 
وعن نهائي دوري أبطال أوروبا "ستكون مباراة مميزة للغاية ومفتوحة وسيحظى الفريقان بالكثير من الفرص، وكل ما يهمنا الأن هو التخطيط لكيفية تصعيب الأمور على ليفربول، فهي مباراة نهائية وستكون قوية للغاية، ونعلم ما يتمتع به الريدز من قوة بدنية وسرعة وكل شيء، فهم فريق إنجليزي يدافع ويقاتل ويعلم ماذا يفعل".
 
وعن المواجهة الخاصة بين نجم المنتخب الوطني محمد صلاح وكريستيانو رونالدو قال زيدان "لا أعلم ما إذا كان صلاح سينافس على الكرة الذهبية أم لا، ولكنه يقدم موسم عظيم، ولن تقتصر المباراة على مواجهة بين رونالدو وصلاح بل هي مباراة بين ريال مدريد وليفربول".
التعليقات