مورينيو: لا مستحيل للبرتغال مع رونالدو في المونديال

تحرير : خالد الفوي

٠٩ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٥٦ م
أشار مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو إلى ضرورة عدم إخراج البرتغال من قائمة المرشحين للتتويج بلقب مونديال روسيا 2018 والذي ينطلق الشهر المقبل، في ظل إمتلاكها لنجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو والذي معه لا يوجد مستحيل للبرتغال وذلك نقلًا عن موقع "فور فور تو".
 
وكان رونالدو من أبرز النجوم في يورو 2016 وقائد المنتخب البرتغالي المتوج باللقب، وتشارك البرتغال في المونديال المقبل بتواجدها في المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا والمغرب وإيران.
 
وتشير معظم المؤشرات إلى ترشيح كل من البرازيل وألمانيا وإسبانيا وفرنسا للتتويج بلقب المونديال المقبل، إلا أن مورينيو يرفض استبعاد كل من البرتغال والأرجنتين من قائمة المرشحين للتتويج باللقب.
 
وقال مورينيو "البرتغال تمتلك قائمة مميزة من اللاعبين، وبدون رونالدو ستكون المهمة المستحيلة للتتويج بكأس العالم، ولكن في وجوده لا يوجد مستحيل، وارى أن الأرجنتين بدون ليونيل ميسي ليست مرشحة، ولكن معه هي واحدة من أقوى المرشحين".
 
وأضاف مورينيو "أحب كثيرًا المنتخب البرازيلي والجوانب التكتيكية للفريق وعقلية اللاعبين، فهناك مزيج بين المهارة البرازيلية الطبيعية الانضباط التكيتيكي والقوة البدنية، فهو فريق قادر على الدفاع بصورة جيدة وعدم استقبال الكثير من الأهداف وفي الهجوم هناك ويليان وكوتينيو وخيسوس ونيمار، وجميعهم يتمتعون بإمكانيات عالية".
 
وواصل مورينيو تصريحاته "ومن ثم نمتلك الفرق الأوروبية التقليدية، وأرى أن إسبانيا استعادت قوتها من جديد، من خلال بناء فريق قوي يتبع نفس الفلسفة، وهي أقوى فريق أوروبي مرشح للفوز باللقب، ولكن دعونا نرى ماذا سيحدث، سأتجه إلى روسيا لمتابعة المباريات لمدة أسبوع ومن ثم سأحصل على الإجازة أخيرًا".
التعليقات