الأهلي يقع في فخ التعادل أمام الترجي التونسي بدوري الأبطال

تحرير : أحمد سعيد

٠٥ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٥٥ م

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره الترجي التونسي بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما باستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في افتتاح مشوارهما لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الأهلي قدم عرضاً متوسطاً حيث دخل المباراة بأداء متواضع لكن سرعان ما تحسن الأداء خاصة بعد دخول أحمد فتحي في خط الوسط ليعوض خروج عمرو السولية الذي أصيب وتم استبداله بمحمد هاني.

أداء الأهلي تحسن كثيراً في الشوط الثاني من اللقاء ، وكانت هناك أكثر من فرصة أتيحت أمام مروان محسن وباكا مانى ماهالامبي الجنوب أفريقي.

بداية اللقاء جاءت سريعة عن طريق باكا الذي أهدر فرصة محققة في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة، بعد تمريرة رائعة من وليد سليمان لباكا الذي وضع الكرة من فوق معز بن شريفية لتعلو العارضة.

في الدقيقة 12 أشهر مالانج دييدهيو حكم مباراة الأهلي والترجي بطاقة صفراء لوليد سليمان لاعب الأحمر بسبب ضربه لمحمد علي منصر لاعب الترجي.

ثم عاد الحكم وأشهر الإنذار الثاني لكوليبالي لاعب الترجي بعد تدخل عنيف على قدم عمرو السولية لاعب الأهلي، وواصل مروان محسن مهاجم الأهلي مسلسل إهدار الفرص بعد تمريرة من جانب ميدو جابر وضعها لمهاجم الأهلي الذي وضع الكرة بعيدا عن المرمى.

وكثف الأهلي من هجومه في الدقيقة 20 حيث سدد وليد سليمان تسديدة من خارج منطقة الـ18 بالقدم اليمنى لكنها جاءت بعيدة عن  مرمى معز بن شريفية، وفي الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول تعرض عمرو السولية لاعب خط الوسط للإصابة على مستوى العضلة الأمامية، ولم يستطيع اللاعب استكمال اللقاء ليخرج ويحل محمد هاني بدلًا له بينما دخل احمد فتحي في العمق ليلعب محور ارتكاز بجوار عاشور.

وفي الدقيقة 34 أشهر مالانج دييدهيو حكم المباراة الإنذار الثالث في المباراة لمحمد على منصر لاعب الترجي بعد عرقلة مروان محسن مهاجم الأهلي ، ونجح محمد الشناوي حارس الأهلي في إبعاد كرة خطيرة من طه ياسين الخنيسي لاعب الترجي حولها إلى ضربة ركنية في الدقيقة 39. 

وتعرض هيثم الجويني لاعب الترجي التونسي للإصابة ولم يستكمل اللقاء ليحل يوسف البليلي بدلًا منه في الدقيقة 44 قبل ان يسدد أحمد فتحي تسديدة من خارج منطقة الـ18 ولكن كانت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 45.

ومع بداية الشوط الثاني تبادل الفريقين الكرة في منتصف الملعب، حيث سيطر الهدوء حتى الدقيقة 53 من المباراة، وكان أول تهديد لنادي الترجي التونسي عن طريق طه ياسين الخنيسي من ضربة ركنية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 60 أهدر باكا فرصة للأهلي جديدة بعد تمريرة من أحمد فتحي ، ودخل في سباق سرعة مع مدافع الترجي ، ولم ينجح الجنوب إفريقي في تسديد الكرة لترتطم بقدم مدافع الفريق التونسي.

وألغى مالانج دييدهيو حكم المباراة هدف أحرزه مروان محسن في  الدقيقة 64 من عمر المباراة بداعي التسلل ، لكن الإعادة أوضحت أن مهاجم الأهلي لم يكن متسللاً.

وأجرى حسام البدري ثاني تبديلات الأهلي بخروج باكا ونزول إسلام محارب من أجل تنشيط الجانب الهجومي للأحمر في الدقيقة 67 ، وواصل الأهلي ضغطه بشدة على مجريات الللقاء الذي أجبر خط وسط الترجي للتراجع حتى منطقة الـ18، وفي الدقيقة 76 أرسل صبري رحيل عرضية متقنة لمروان محسن ولكن نجح مدافع الفريق التونسي في الاشتراك وحول الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 77 أشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء للمدافع أيمن أشرف بعد تدخل عنيف على لاعب الترجي التونسي سيحرمه من خوض مباراة كمبالا سيتي الأوغندي ، والذي من المقرر إقامته يوم 15 مايو الجاري ضمن ثاني مباريات دور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

الأمور لم تختلف كثيرًا حيث استمر انحصار الكرة في منتصف الملعب دون خطورة من أي الفريقين ،وحاول الأهلي في خطف هدف التقدم قبل دقائق من نهاية المباراة ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ليتقاسم الفريقين نقطتي التعادل.

 

 

التعليقات