حضور جماهيري ضعيف في مباراة الأهلي والترجي (صور)

تحرير : أحمد سعيد

٠٥ مايو ٢٠١٨ - ٠٧:٠٨ م

شهدت مدرجات ستاد الجيش ببرج العرب والذي سيستضيف مواجهة الأهلي والترجي التونسي، والتي ستقام مساء اليوم الجمعة في افتتاح مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ورفضت قوات الأمن دخول جماهير الأهلي لمدرجات الدرجة الثالثة شمال، وفتحت أبواب الدرجة الثانية شمال، حيث شهدت المدرجات حضور قليل من الجماهير.

ورغم أن الجهات الأمنية سمحت بحضور 15 ألف مشجع للمباراة، إلا أن مدرجاد الاستاد شهد تواجد جماهيري قليل.

ويستضيف الأهلي نظيره الترجي، في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة، على استاد برج العرب، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
 
يذكر أن الأهلي يأتي على رأس المجموعة الأولى التي تضم أندية الترجي التونسي وكمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب البوتسواني.
 
ونجح الأهلي في حجز مقعده بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، ليصبح أكثر أندية القارة مشاركة في هذه المرحلة، حيث يأتي تأهله هذا العام للمرة الخامسة عشرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، بعد قيام الاتحاد الإفريقي «كاف» بتعديل لوائح البطولة عام 1997 والعمل بنظام دوري المجموعات في البطولة الأعرق في القارة السمراء.
 
والتقى الأهلي مع الترجي 16 مرة في البطولات الإفريقية، حقق الأحمر 6 انتصارات مقابل 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 7 مواجهات.
 
أحرز الأهلي في شباك الترجي التونسي 18هدفًا، بينما استقبلت الشباك الحمراء 11 هدفا فقط في البطولات الإفريقية.
 
مشوار الأهلي والترجي حتى الوصول للمجموعات:
 
- الأهلي استهل مشواره في البطولة بمواجهة فريق مونانا من الجابون في الدور الثاني بعد أن جنبته القرعة خوض الدور التمهيدي، حقق الأهلي الفوز في الذهاب بنتيجة 4-صفر، وفي مباراة الإياب حقق الأهلي الفوز بنتيجة 3-1 ليتأهل بمجموع المباراتين 7-1.
 
- الترجي الرياضي التونسي واجه في الدور التمهيدي فريق الونام من موريتانيا، انتهى لقاء الذهاب بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 وفي العودة حقق الترجي فوزًا عريضا قوامه 5 أهداف، ليتأهل بمجموع المباراتين إلى الدور الثاني ليواجه جوروماهيا الكيني، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في كينيا، وفي مباراة الذهاب بتونس حقق الترجي الفوز بنتيجة 1-0.
 
 
 
 
التعليقات