تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الترجي| باكا ومحسن يقودان الهجوم

تحرير : أحمد سعيد

٠٥ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٥٠ م

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة حسام البدري على تشكيل الفريق لمواجهة الترجي التونسي، مساء اليوم الجمعة في تمام التاسعة مساءا على ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في افتتاح مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بقيادة الحكم الدولي السنغالي مالانج ديدهيو.
وجاء تشكيل الأهلي المتوقع كالتالي:

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد فتحي، أيمن أشرف، سعد سمير، علي معلول.

خط الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، وليد سليمان.

خط الهجوم: باكا، أحمد حمودي (إسلام محارب)، مروان محسن.

وأجريت قرعة دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وأسفرت عن وقوع الأهلي على رأس المجموعة الأولى برفقة أندية الترجي التونسي وتاونشيب البتسواني وكامبالا سيتي الأوغندي.

ونجح الأهلي في حجز مقعده بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، ليصبح أكثر أندية القارة مشاركة في هذه المرحلة، حيث يأتي تأهله هذا العام للمرة الخامسة عشرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، بعد قيام الاتحاد الإفريقي «كاف» بتعديل لوائح البطولة عام 1997 والعمل بنظام دوري المجموعات في البطولة الأعرق في القارة السمراء.

والتقى الأهلي مع الترجي 16 مرة في البطولات الإفريقية، حقق الأحمر 6 انتصارات مقابل 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 7 مواجهات.

أحرز الأهلي في شباك الترجي التونسي 18هدفًا، بينما استقبلت الشباك الحمراء 11 هدفا فقط في البطولات الإفريقية.

مشوار الأهلي والترجي حتى الوصول للـمجموعات:

– الأهلي استهل مشواره في البطولة بمواجهة فريق مونانا من الجابون في الدور الثاني بعد أن جنبته القرعة خوض الدور التمهيدي، حقق الأهلي الفوز في الذهاب بنتيجة 4-صفر، وفي مباراة الإياب حقق الأهلي الفوز بنتيجة 3-1 ليتأهل بمجموع المباراتين 7-1.

– الترجي الرياضي التونسي واجه في الدور التمهيدي فريق الونام من موريتانيا، انتهى لقاء الذهاب بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 وفي العودة حقق الترجي فوزًا عريضا قوامه 5 أهداف، ليتأهل بمجموع المباراتين إلى الدور الثاني ليواجه جوروماهيا الكيني، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في كينيا، وفي مباراة الذهاب بتونس حقق الترجي الفوز بنتيجة 1-0.

التعليقات