الزمالك يتأهل لنصف نهائي كأس مصر بعد الفوز على الإنتاج

تحرير : علي الزيني

٠٣ مايو ٢٠١٨ - ٠٨:٤٤ م

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى نصف نهائى كأس مصر بعد أن حقق فوزًا ثمينا على الإنتاج الحربى، بثلاثة أهداف لهدف، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات دور الـ8 بكأس مصر.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

تقدم الإنتاج الحربى بهدف نظيف سجله أحمد شديد قناوى فى الدقيقة 5، وأدرك محمود علاء هدف التعادل للفريق الأبيض من ضربة جزاء في الدقيقة  55، وأضاف محمد عنتر الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 90، واختتم طارق حامد ثلاثية القلعة البيضاء في الدقيقة 93، ليتأهل الفريق الأبيض إلى نصف نهائي كأس مصر لمواجهة الإسماعيلي.

المباراة جاءت في مجملها متوسطة الأداء من جانب الفريقين استحوذ الزمالك على زمام الأمور أغلب فتراتها لكن الهدف المبكر الذي أحرزه الإنتاج ساهم في تراجع لاعبوه للدفاع حفاظاً على تقدمهم ما أثر بالسلب على أدائهم خاصة في الشوط الثاني من اللقاء الذي نجح الزمالك خلاله في احراز 3 اهداف.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم، محمود عبد الرحيم "جنش"، فى خط الدفاع أحمد فتوح، محمود علاء، محمود حمدى الونش، حمدي النقاز، فى خط الوسط، طارق حامد، معروف يوسف، محمود عبد العزيز، أيمن حفني، وفى الهجوم أوباما، كاسونجو.

وخاض الإنتاج اللقاء بتشكيل يضم عامر عامر فى حراسة المرمى، وخط الدفاع أحمد شديد قناوى، معاذ الحناوى، محمود رزق، السيد الشبراوى، وخط الوسط موسى دياورا، ايزى إيميكا، محمود حمادة، جيمس تيدى، وخط الهجوم أحمد الصعيدى، أحمد شرويدة.

بدأ الشوط الأول بهدف مفاجئ للإنتاج الحربي في الدقيقة الخامسة من ركلة حرة مباشرة قام أحمد شديد قناوي بتسديدها باتجاه منطقة جزاء الزمالك ، وفشل دفاع الزمالك في أبعادها لتمر إلى داخل شباك محمود عبدالرحيم جنش الذي اكتفى بمشاهدة الكرة دون أي محاولة للتصدي لها رغم بطئ الكرة وضعفها.

بعد هدف الإنتاج سيطر لاعبو الزمالك على منطقة وسط الملعب تماما وسط تراجع الفريق العسكري ولاحت أول فرصة حقيقة للزمالك في الدقيقة 6 بعد تمريرة من حمدي النقاز إلى معروف يوسف المنفرد بالمرمى لكنه سددها بعيدا عن مرمى عامر عامر وواصل الزمالك ضغطه على الإنتاج بكل خطوطه واعتمد على الثنائي حمدي النقاز في الناحية اليمنى ومعروف يوسف الذي تحرك كثيرًا في وسط الملعب والناحية اليسرى.

وأهدر كابونجو كاسونجو أغرب فرصة هذا الموسم بعد أن استقبل عرضية رائعة من حمدي النقاز على خط مرمى الإنتاج الحربي إلا أنه أبعدها تماما عن المرمى وسط دهشة كل المتابعين للقاء ، وحاول لاعبو الزمالك إدراك هدف التعادل وكاد أن يحرز كاسونجو الهدف الأول للأبيض قبل نهاية الشوط بدقيقتين بعد أن استقبل عرضية معروف يوسف برأسية لكن القائم الأيسر تصدى لها.

واستمرت سيطرة الزمالك على المباراة التي شهدت توترا كبيرًا بين لاعبي الفريقين ، ما دفع محمود عاشور حكم اللقاء بإشهار البطاقة الصفراء محمود جنش وأحمد فتوح من الزمالك وأحمد شرويدة والسيد الشبراوي و إيزي إيميكا وأبوبكر دياوارا من الأنتاج الحربي.

ومع بداية الشوط الثانى، أجرى خالد جلال المدير الفنى للزمالك أول تغييراته بخروج كاسونجو ونزول باسم مرسى بدلا منه، وفى الدقيقة 49 كاد أحمد شديد قناوى يسجل الهدف الثانى للإنتاج بعدما تخطى مدافعى الزمالك وسدد كرة قوية مرت فوق عارضة محمود جنش حارس الزمالك.

وفى الدقيقة 55 نجح محمود علاء فى التعادل للزمالك من ركلة جزاء، حصل عليها الزمالك بعدما لمست الكرة يد لاعب الإنتاج الحربى، وفى الدقيقة 75 يدفع جهاز الزمالك بمحمد عنتر على حساب أوباما قبل أن يدفع بعبد الله جمعة على حساب أيمن حفنى فى الدقيقة 85 ، فى محاولة لإدراك هدف الفوز.

وفى الدقيقة 90 استطاع عنتر البديل من قطع الكرة من قائد الإنتاج الحربي ومدافعه محمود رزق، وانطلق منفردًا بشكل كامل ليسدد الكرة في شباك عامر عامر ، بعدها أضاف طارق حامد الهدف الثالث فى الدقيقة 93 من تصويبة صاروخية سكنت الشباك ليفوز الزمالك 3-1 ويتأهل لمواجهة الإسماعيلى فى نصف نهائى كأس مصر.

 
التعليقات