ماذا قال نجوم ريال مدريد وبايرن ميونيخ بعد موقعة الأمس؟

تحرير :

٠٣ مايو ٢٠١٨ - ٠٩:٥٩ ص
تمكن ريال مدريد يشق الأنفس من العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي وللمرة الرابعة في أخر 5 أعوام، وذلك بعد التعادل أمس على أرضه مع بايرن ميونيخ 2-2 بعد فوزه ذهابًا على ملعب أليانز أرينا بنتيجة 2-1.
 
وقال مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكس عقب المباراة "أعتقد ان ريال مدريد يتوجب عليهم شكر كيلور نافاس الذي قدم مستوى مميز وتصدى للعديد من الفرص الرائعة، وبشكل عام إذا نظرت إلى مباراتي الذهاب والإياب، أرى بأننا كنا الفريق الأفضل وبالتالي هي خيبة أمل كبيرة لنا بأن لا نصل إلى المباراة النهائية".
 
وأضاف هاينكس "تمتع فريقي برغبة كبيرة وتمكن من الصحوة بعد هزيمة الذهاب، كانت المباراة عالمية، إلا أن الإصابات أثرت علينا في لقاء الذهاب الأمر الذي أدى إلى غياب 5 لاعبين بارزين عن مباراة العودة، ومع ذلك أتمتع بثقة كبيرة في اللاعبين ولن أبحث عن أعذار فهذا ليس صحيحًا".
 
ومن جانبه قال حارس مرمى ريال مدريد كيلور نافاس عقب اللقاء "أنا سعيد للغاية وأشكر الله كثيرًا كانت المباراة صعبة للغاية، فالبايرن فريق عظيم وعانينا كثيرًا ولكننا وصلنا إلى المباراة النهائية وهذا ما أردنا تحقيقه أن نواصل كتابة التاريخ والقتال حتى النهاية",
 
وأضاف نافاس "سنحضر أنفسنا بشكل جيد للمباراة النهائية وسنحترم خصمنا كثيرًا ولكننا سندخل المباراة برغبة كبيرة في تحقيق الفوز، أرغب في شكر الجماهير على دعمهم، وعلينا أن نستمتع بالانتصار والتوجه بنفس العقلية إلى كييف".
 
وبدوره قال قائد ريال مدريد سيرجيو راموس عقب المباراة "بايرن ميونيخ فريق عظيم وأظهروا هذا الأمر على مدار سنوات عديدة، فهم خصم صعب للغاية، وتمكنوا من الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر ولكن بشكل عام كنا الفريق الأفضل في المباراتين".
 
وعن المباراة النهائية قال راموس "‘علينا أن نؤمن بأنفسنا، فهذا هو الحمض النووي لريال مدريد وعلينا أن نحضر أنفسنا جيدًا للنهائي".
 
وصرح متوسط ميدان ريال مدريد توني كروس عقب المباراة قائلًا "ربما لم نكن الفريق الأفضل، ولكن كنا الأكثر تأثيرًا، قدم بايرن ميونيخ كرة قدم عظيمة وخلقوا العديد من الفرص، ولكننا استحوذنا على الكرة بشكل أكبر من مباراة الذهاب".
 
وأضاف كروس "نحن سعداء للغاية وكنا على يقين بأننا لن نصل إلى المباراة النهائية بسهولة، بايرن ميونيخ لعب بشكل جيد في المباراتين ولكن ريال مدريد هو من وصل إلى النهائي، ونستحق هذا الأمر بعد العمل الكبير الذي قدمناه طوال الموسم".
 
وبدوره قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عقب المباراة "لعبنا أمام فريق عظيم مثل يوفنتوس وباريس سان جيرمان، أنا سعيد للغاية بقدرتنا على التغلب عليهم جميعًا على الرغم من معانتنا أمامهم كثيرً".
 
وأضاف زيدان "أنا سعيد من أجل بنزيما، فهو يستحق هذا الأمر وتمكن من صناعة الفارق، كما أشعر بالسعادة من أجل نافاس الذي تصدى للعديد من الكرات المميزة في شوط المباراة الثاني".
 
وواصل زيدان تصريحاته قائلًا "لم نحقق شيء بعد، ولكنا علينا الشعور بالسعادة فليس من المعتاد أن تصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لثلاث سنوات على التوالي، وعلينا أن نحاول الفوز بالمباراة ونقدم كل شيء ممكن ونقاتل من أجل الدفاع عن اللقب"
 
ومن جانبه قال مدافع بايرن ميونيخ ماتس هوملز "كانت لنا اليد العليا طوال المباراة وخلقنا الكثير من الفرص ولكن لم نستغلها، وقدمنا لريال مدريد هديتين في الذهاب والإياب لتسجيل هدفين، وهو أمر يكلفنا الكثير في هذا المستوى، وعلى الرغم من قتالنا، إلا أنن رحلنا دون تحقيق أي شيء".
 
وقال المدافع الأخر في العملاق البافاري نيكلاس شول "كانت لدينا الكثير من الفرص، وبرأي نستحق الحصول على ركلتين جزاء، من المزعج أننا ودعنا البطولة خاصة أننا كنا الفريق الأفضل ذهابًا وإيابًا وبالتالي نشعر جميعًا بالإحباط".
 
وفي الشوط الأول من المباراة لمست الكرة يد مارسيلو ولكن تغاضى حكم المباراة عن إحتساب ركلة جزاء، وعن تلك الواقعة قال اللاعب البرازيلي "إذا قلت لك بأن الكرة لم تلمس يدس فسأكون كذابًا".
 
وأضاف مارسيلو "أنا سعيد للغاية من أجل نافاس وبنزيما، حيث استحقًا تقديم مباراة مميزة مثل تلك، في بعض الأوقات تكون كرة القدم صعبة، حيث تمر بأوقات جيدة وأخرى صعبة، ولكن لم يفكر أي منهما في أي شيء سوى مساعدة الفريق، وجميعنا يمر بالأوقات الصعبة".
 
وعن الخطأ الكبير الذي إرتكبه حارس بايرن ميونيخ وأهدى به الهدف الثاني لريال مدريد قال خاميس رودريجز متوسط ميدان البايرن "لا يجب علينا لوم الحارس، فهو أنقذنا كثيرًا ولكن كلفتنا الأخطاء كثيرًا في لقاء الذهاب كما كلفتنا في تلك المباراة".
 
وأضاف خاميس "أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة، ولم نجني شيء ولكن إذا تأهل ريال مدريد إلى النهائي فالسبب أنهم قدموا أمور جيدة، وعلينا الأن التمتع بالهدوء والتفكير في نهائي كأس ألمانيا".
 
وبدوره صرح توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ عقب إنتهاء المباراة قائلًا "لعبنا أفضل منهم في ميونيخ ولكننا أهديناهم أهدافًا مرة أخرى، ولا يمكن تحمل تلك الأخطاء".
 
وواصل مولر تصريحاته قائلًا "كانت المباراة مجنونة واستثمرنا كل شيء فيها، ولكن لم نتمتع بالحظ في النهاية، وقدم حارسهم نافاس مباراة كبيرة للغاية، وعندما يتدخل الخظ في المباراة تكون النتيجة مؤلمة ولكن ينبغي علينا أن لا نشعر بالعار، كانت أمامنا فرصة عظيمة للتأهل ولكننا أهدرناها مرة أخرى، وعلينا أن تسأل أنفسنا بكل الجودة التي نتمتع بها لماذا نهدر كل تلك الفرص؟ لماذا نواصل إرتكاب الأخطاء في مباراة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟".
 
التعليقات