مسيرة تأييد لـ"محمد صلاح" في مولد أبوالحجاج الأقصري "فيديو" و"صور"

تحرير :

٠١ مايو ٢٠١٨ - ١١:١٢ م

شهدت دورة مولد أبو الحجاج الأقصري في اليوم الأخير من الإحتفالات رفع عدد من الشباب خلال مشاركتهم في الدورة أعلام مصر والنادي الأهلي ونادي الزمالك، وبعض الأعلام التي زُينت بها الخيول والجمال ، وتمثلت المفاجأة في رفع عدد من الشباب صور محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني المحترف في ليفربول الإنجليزي خلال مسيرة بالشوم وأعلنوا تضامنهم مع اللاعب في أزمته الأخيرة مع رعاة اتحاد الكرة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

احتفالية اليوم الأخير

احتفل اليوم الإثنين عشرات الآلاف من أهالي الأقصر بمولد أبوالحجاج الأقصري، وسط أجواء احتفالية شعبية مميزة، بحضور محمد بدر، محافظ الأقصر ، وخلال الاحتفالية حث كبير العائلة الحجاجية، على التحلي بأخلاق أولياء الله الصالحين، فيما هنأ محافظ الأقصر الأهالي بذكرى مولد القطب الكبير.

في بداية اليوم خرجت الأسرة الحجاجية تطلق إشارة البدء من مسجد أبو الحجاج وسط مدينة الأقصر عقب صلاة الظهر مباشرة، بمشاركة الآلاف في موكب مهيب تشارك فيه العائلات وأصحاب الجمال والخيول المزينة التي تطوف شوارع المدينة.

وتقدمت الأسرة الحجاجية، صفوف المحتفلين، وارتدى أفرادها الجلباب الأبيض والعمة البيضاء، إشارة إلى بدء انطلاق دورة أبو الحجاج، عقب صلاة ظهر اليوم الرابع عشر من شعبان.

من هو ابوالحجاج الأقصري

ولد أبو الحجاج الأقصري في العراق لأسرة ميسورة الحال، وعرف عنه التقوى والورع، وينتهي نسبه إلى سيدنا علي بن أبي طالب، وقد انتقل إلى القاهرة ليتقلد مناصب هامة، والتقى بالعديد من أتباع الطرق الصوفية ليصبح من أهم مريدي الشيخ عبدالرازق الجازولي.

والتقى الأقصري بالشيخ عبد الرحيم القنائي في محافظة قنا، واستقر بالأقصر وأنشأ مسجدًا، وتخطى عمره الـ 90عامًا، حتى توفي في رجب سنة 642 هـ، ديسمبر 1244 م، ودفن داخل مسجده في ضريح مخصص له. واتخذ أهالي الأقصر يوم 14 من شهر شعبان، ذكرى للاحتفال بمولده، حيث تبدأ الاحتفالات من أوائل شهر شعبان داخل المسجد وخارجه، لتنتهي بما يسمى بالدورة، فتطوف العائلة الحجاجية بالدفوف ويتبعها الآلاف من مريدي الشيخ بالخيول والجمال المزينة، شوارع المحافظة.

 

 

التعليقات