أزمة في الإسكندرية بسبب منحة محمد صلاح في رمضان

تحرير : محمد مجلى- أحمد الزغبى

٠١ مايو ٢٠١٨ - ٠٦:٤٣ م

«استمارة صلاح» كانت محور سؤال العديد من المواطنين فى مكاتب بريد محافظة الإسكندرية، بعد أن انتشرت شائعات بطرح النجم محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزى لكرة القدم، منحة 200 جنيه، نظير شراء استمارة من مكاتب البريد قيمتها 20 جنيها، بمناسبة شهر رمضان. وشهد عدد من مكاتب البريد، إقبالا من المواطنين للاستفسار عن حقيقة الاستمارة التى زعم طرحها، وكانت مكاتب غرب المدينة الأكثر إقبالا من جانب المواطنين لشراء الاستمارة التى تبلغ قيمتها 20 جنيها

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ورصدت إحدى ناشطات التواصل الاجتماعى بالإسكندرية، وتدعى «نور مانجا»، إقبال الأهالى على مكاتب البريد، إذ قالت عبر منشور بصفحتها الشخصية على «فيسبوك»: «إن مكتب بريد الهانوفيل، بيبيع حاجة اسمها استمارة منحة محمد صلاح، أه والله العظيم زى ما بقولكم كده وعلى مسؤليتى»، معلقة: «مفهمين الناس أن صلاح عامل منحة للشعب بمناسبة شهر رمضان، واللى عايز يستلم يشترى استمارة بعشرين جنيه ودمغة بخمسة ويسلمها، وإن شاء الله، لما المنحة تيجى هنكلمكم، والناس غلابة ومصدقين وواقفين طوابير وحدث بالفعل قدام عنيا ومش قادرة أصدق».

وفى أول رد رسمى، قال السيد مصطفى، مدير مكتب بريد الهانوفيل، إنه تفاجأ بتوافد المواطنين على المكتب لطلب «استمارة محمد صلاح»، مشيرًا إلى أن الأزمة الكبرى تمثلت فى عدم تصديق المواطنين، عدم وجود استمارة تحمل اسم صلاح من الأساس، وطالبهم بالعودة إلى منازلهم إلا أنهم رفضوا وأصروا على شرائها (الاستمارة المزعومة).

ولفت مدير مكتب البريد، إلى أنه استدعى الشرطة لفض هذا التجمع، معقبًا: «لا نعرف كيف ومتى سارت تلك الشائعة ومن الذى روجها؟». فى سيدى بشر، أكد مينا إبراهيم، موظف بمكتب البريد، أن مواطنين حضروا إلى المكتب للاستفسار عن «استمارة محمد صلاح»، موضحًا أن الموظفين بالمكتب نفوا وجود استمارة بهذا الاسم، وأن ما يحدث مجرد شائعات.

يشار إلى أن محمد صلاح، بات حديث العالم بعد الأداء المبهر الذى قدمه مع فريقه ليفربول، حيث يتصدر سباق الهدافين وحصل على جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لهذا العام، بعد أن قاد فريقه لنصف دورى أبطال أوروبا، ويتبقى له خطوة للصعود للمباراة النهائية حينما يتلقى فريقه القديم روما بإيطاليا الأربعاء المقبل، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز ليفربول بخماسية مقابل هدفين أحرز منها صلاح هدفين وصنع آخرين.

يذكر أنه نشبت بين صلاح، واتحاد الكرة المصرى، مؤخرا، أزمة بسبب حقوق الرعاية، حيث إن اللاعب الدولى متعاقد مع شركة فودافون، وتم استخدام صورته مجاورة لشعار شركة «we» ووضعها منفردة على الطائرة التى ستقل بعثة المنتخب الوطنى إلى روسيا يونيو المقبل، لخوض منافسات كأس العالم 2018. 

التعليقات