زيدان: مستقبلي لا يتوقف على دوري الأبطال

تحرير : خالد الفوي

٠١ مايو ٢٠١٨ - ٠٢:٢٠ م
أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مع ريال مدريد لن يؤثر على مستقبله مع الفريق، وذلك في سعي المدرب الفرنسي للتأهل إلى المباراة النهائية للموسم الثالث على التوالي عندما يواجه بايرن ميونيخ غدًا في إياب نصف النهائي بعد إنتهاء لقاء الذهاب على ملعب أليانز أرينا بفوز الريال بنتيجة 2-1 وذلك حسبما نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن تصريحات زيدان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي أجراه اليوم.
 
وقال زيدان في المؤتمر الصحفي "مستقبلي مع الفريق لا يرتبط بدوري أبطال أوروبا، أرغب في مواصلة العمل في هذا النادي، ولكن ما يهمني في الوقت الحالي هو ما نقوم به حاليًا وكيفية لعب مباراة الغد أمام بايرن ميونيخ، ولا يمكنني التكهن بما سيحث في المستقبل".
 
وأضاف المدرب الفرنسي "لا أستطيع القول ما إذا كنت مدربًا أفضل أو أسوأ الأن بالمقارنة لما كنت عليه عندما توليت تدريب الفريق، ولكني أملك الأن المزيد من الخبرة بكل تأكيد، وهناك العديد من المدربين أفضل مني بالطبع، ولكني أتيحت لي الفرصة للعمل مع ريال مدريد وتحقيق الإنجازات السابقة".
 
ويعاني زيدان من الإصابات قبل موقعة بايرن ميونيخ، حيث يصارع كل من إيسكو وناتشو الوقت من أجل اللحاق بالمباراة وعن هذا الأمر قال زيدان "ناتشو تغيب عن الملاعب لقرابة الشهر ولكنه تدرب كثيرًا وربما تدرب بصورة أقل مع الفريق، ولكنه جاهزًا، فالأمر الأهم هو طبيعة الإصابة وحالته البدنية حاليًا وأرى أن الاثنين في صورة جيدة، وسنرى غدًا من اللاعب الجاهز بنسبة 100% للمشاركة في المباراة، عدا ذلك سيجلس اللاعب غير الجاهز بصورة كاملة على مقاعد البدلاء".
 
وواصل زيدان تصريحاته "لا أملك الكثير لأقوله عن إيسكو، فهو يعلم ما هو مطلوب منه ويرغب الجميع في مشاركته، وإذا كان لا يشعر بالراحة، فلن نغامر بإشراكه، فصحته تأتي في المقام الأول".
 
ويغيب عن صفوف ريال مدريد أيضًا ظهيره الأيمن داني كارفخال، ويواجه المدرب الفرنسي مشكلة كبيرة في حال لم يتعافى ناتشو لتعويض غيابه حيث تشير التقارير إلى إحتمالية إعتماده حينها على متوسط ميدانه لوكاس فاسكيز في هذا المركز على الرغم من عدم لعبه من قبل كظهير أيمن.
 
وفي هذا الصدد قال زيدان "لن أقول بأنني أخطط لهذا الأمر أم لا، حيث ستحاول الصحافة تحليل كلماتي، ولكن ما يمكن قوله بأنه مهما حدث نظل فريق متكامل يمتلك العديد من الخيارات القادرة على القيام بأي شيء، ويبقى الأمر الأهم هو تمتع اللاعبين بالحافز الكبير، ويرغب الجميع في المشاركة، ولا نزال نملك وقتًا حتى الغد لنقرر ماذا سنفعل، ويبقى الأمر الأهم الأن أن الجميع مستعد بنسبة 100%".
 
وأضاف المدرب الفرنسي "هذه مباراة في نصف النهائي وندرك جيدًا مدى أهميتها، ونعلم ما يتوجب علينا فعله ولا نحتاج إلى تغيير أي شيء، فالتركيز هو ما نحتاج إليه".
التعليقات