مساعد كلوب يغادر ليفربول قبل يومين من موقعة روما

تحرير : خالد الفوي

٠١ مايو ٢٠١٨ - ٠٢:٠٢ م
أشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية إلى رحيل مساعدة يورجين كلوب في ليفربول زيلجيكو بوفاك، وذلك بسبب توتر علاقته مع كلوب على الرغم من عملهما معًا لـقرابة 17 عامًا، حيث يصف البعض بوفاك بكونه اليد اليمني للمدرب الألماني والعقل المدبر لخطط كلوب الخاصة بكيفية ممارسة الضغط العالي على الخصوم.
 
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن بوفاك البالغ من العمر 56 عامًا لم يعلن رحيله بشكل رسمي عن ليفربول بل أكد رحيله حتى نهاية الموسم الجاري على أقل تقدير وهو الأمر الذي أصاب لاعبي الريدز بالصدمة الكبيرة خاصة أن هذا الخبر يأتي قبل يومين فقط من موقعة روما يوم الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
وأكدت "ذا صن" على توتر علاقة بوفاك مع كلوب مؤخرًا، حيث نادرًا ما يتحدثا مؤخرًا في التدريبات، وقل تأثيره على الفريق في الأسابيع الأخيرة، خاصة أن بوفاك بات لا يحصر الاجتماعات التكتيكية الحاصة بالمباريات ولم يعد يشارك في اختيار اللاعبين الذين يشاركون في المباريات، على الرغم من كونه الشخص الوحيد في السابق الذي كان يستمع إليه كلوب بإهتمام شديد.
 
وإعتمد كلوب على بوفاك بإعتباره الرجل الثاني في حملتهما لقيادة ميانز للصعود إلى الدوري الألماني في عام 2004، وإنتقل الثنائي معًا إلى بروسيا دورتموند حيث توجا بلقبين في الدوري الألماني ونجحا في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013.
التعليقات