الصور الخادشة في الـ«WWE» تجبر تركي آل شيخ على الاعتذار

تحرير : أحمد سيد

٢٩ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٤٦ م

قدمت الهيئة العامة للرياضة السعودية، برئاسة  تركي آل شيخ، اليوم السبت، اعتذارًا رسميًا، إلى كافة مشاهدي ومتابعي فعاليات عروض مصارعة المحترفين أمس «أعظم رويال رامبل» (WWE)، حيال اللقطة النسائية غير المحتشمة التي ظهرت كإعلان قبل إحدى الفقرات.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ونشرت الهيئة بيانًا رسميًا، أعربت فيه عن اعتذارها على ظهور لقطات نسائية «غير محتشمة»، وأكدت رفضها القاطع لذلك في ظل التزامها باستبعاد كل ما يسيء أو يتعارض مع قيم المجتمع.

صور خادشة في السعودية

وشهدت مدينة جدة مساء أمس الجمعة، إقامة أحداث ومنافسات مهرجان «أعظم رويال رامبل» لمصارعة المحترفين «WWE»، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة»، وسط حضور جماهيري كبير ملأ جنبات الاستاد تجاوز 45 ألف متفرج، والذي استمر لأكثر من 5 ساعات، بمشاركة عدد من نجوم اللعبة مثل جون سينا وتريبل إتش، وبران سترومان الذي حصد لقب «الأقوى».

وفي هذا الإطار أكدت الهيئة خلال بيانها، حرصها على منع أي فقرة للمصارعة النسائية أو أي لقطات مرتبطة بها واشترطت ذلك على الشركة المنفذة، إضافة إلى رفض عرض أي إعلانات ترويجية تحوي صورًا أو لقطات نسائية غير محتشمة، وشددت على الالتزام بذلك، وهو التزام ستظل الهيئة حريصة بصورة دائمة عليه في كافة برامجها وأنشطتها المتنوعة.

وشارك في هذا الكرنفال العالمي الكبير عدد من النجوم العالميين في عالم المصارعة، الذين يحظون بشعبية كبيرة على مستوى العالم، وانطلقت منافسات WWE بعدد من النزالات الفردية والزوجية، حيث تمكّن المصارع الأمريكي جون سينا من تحقيق الفوز على مواطنه ترابيل إتش في النزال الفردي الذي جمعهما في افتتاح أعظم رويال رامبل، واستقبلتهما الجماهير بحفاوة بالغة، خاصة الأخير الذي يحظى بشعبية واسعة بين الأطفال.

وتفاعل تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، مع حكم لقاء نجمي المصارعة جون سينا وتريبل إتش على الحلبة في أول نزال بينهما منذ 8 سنوات، وتم التقاط فيديو يقوم «آل الشيخ» من مكانه بعد سقوط «إتش» على الحلبة ويعد لحظات فوز «سينا» بأعظم رويال رامبل.

كذلك تمكّن المصارع الأمريكي سيدريك أليكساندر من تحقيق لقب بطل لقب WWE للوزن المتوسط، بعد تغلبه على كاليستو، كما حقق الأخوان بلودجون لقب WWE للفرق (Smakdown) في الجولة الثالثة من المنافسات، كما احتفظ بروك ليسنر ببطولة مؤسسة المصارعة الحرة الترفيهية «WWE»، بالتعادل مع رومان رينز في النزال الذي أقيم بينهما داخل قفص حديدي.

واشتبك المصارعان بقوة وقام ليسنر بـ3 حركات «سوبلكس» قوية ضد رينز، ثم حمله وهوى به على أرض الحلبة بحركة «F5» قوية وحاول تكرارها، لكن رينز أفلت ووجه إليه ضربتان «سوبرمان» متتاليتان، وتسلق رينز القفص الحديدي للخروج منه والفوز بالنزال لكن ليسنر منعه.

التعليقات